اليوم تبحر في الساحات الأوروبية وترصد المبادرات الإنسانية لنجوم المستديرة رونالدو يتفوق على ميسي في المسؤولية الاجتماعية الفرعون المصري يسير على خطى العمالقة الكتالوني يدعم منطقته بـ920 ألف جنيه إسترليني فابريجاس يعزف الأنغام الإسبانية داخل الإمارة الفرنسية

العالم يعيش أسوأ لحظاته لمكافحة جائحة كورونا

اليوم تبحر في الساحات الأوروبية وترصد المبادرات الإنسانية لنجوم المستديرة رونالدو يتفوق على ميسي في المسؤولية الاجتماعية الفرعون المصري يسير على خطى العمالقة الكتالوني يدعم منطقته بـ920 ألف جنيه إسترليني فابريجاس يعزف الأنغام الإسبانية داخل الإمارة الفرنسية

الأربعاء ٠٦ / ٠٥ / ٢٠٢٠
نحن نعيش بما نأخذ لكننا نصنع حياة بما نعطي ونتخلى عنه في طريق الخير، هذه الفترة من الحياة التي يصعب فيها كسب المال أصبح العطاء وقبول تخفيض الرواتب عنوان الأزمة العالمية، خاصة لمن يتقاضون أموالا تفوق حاجتهم لفترة يعيش فيها اقتصاد العالم أسوأ لحظاته تاريخيا، فجميع المجالات تعطلت حركتها وأصبح الحراك العالمي في الجانب الصحي الذي بات العالم اليوم يعلم حقيقة دوره في حياتنا، كورونا جاء يوقظنا من أجل إعادة ترتيب معادلة الحياة حسب أهميتها.

«اليوم» أبحرت في الساحات الأوروبية لرؤية الصورة التي رسمها نجوم المستديرة عالميا خلال فترة تعد الأصعب إذ توقفت حركة العالم وهو ما جعل الرياضة ساكنة تدور أحداثها حول المبادرة.. «اليوم» رصدت تلك المبادرات في التقرير التالي..


رونالدو يتفوق

بث ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم ما دار مع زملائه في الفريق إذ قرروا تخفيض رواتبهم الشهرية بنسبة 70%. وقد كان ميسي من قاد زمام المبادرة التي اشترط فيها عدم تخفيض رواتب الموظفين داخل النادي الذين يحتاجون إلى الدعم المالي خلال الأزمة. صورة أرسلها ميسي ورفاقه مبنية على أساس إنساني هذا ويكلف ميسي خزينة النادي الكتالوني 100 مليون يورو مع الضرائب سنويا، وقرار التخفيض سيجعل ليو يستلم 600 ألف يورو أسبوعيا.

وكان كريستيانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم أسبق من ميسي حيث قرر البرتغالي تخفيض راتبه الشهري برفقة لاعبي يوفنتوس بخصم 33% من الرواتب الشهرية خلال الفترة التي يتوقف فيها النشاط الرياضي داخل إيطاليا، وسيكون مجموع ما تنازل عنه رونالدو هو 3.8 مليون مليون يورو من راتبه السنوي البالغ 31 مليون يورو.

الفرعون ينضم للعمالقة

وافق النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي على تخفيض راتبه الأسبوعي من 200 ألف جنيه إسترليني إلى 140 ألف جنيه إسترليني معلنا تعاونه مع ناديه خلال فترة تعد الأصعب على الأندية الإنجليزية ماديا خاصة وأن كورونا اجتاح بريطانيا وأضعف قوتها.

الأنغام الإسبانية

أعلن سيسك فابريجاس لاعب نادي موناكو الفرنسي عن تأجيل راتبه لمدة أربعة أشهر واقتطاع 30% منه بما يوازي 500 ألف جنيه إسترليني لمساعدة النادي الذي يواجه تحديات كبيرة في ظل وجود الجائحة في الأراضي الفرنسية ومع إنهاء الموسم الفرنسي بداية الأسبوع وحسم اللقب لصالح باريس سان جيرمان، باتت الخسائر أكبر للأندية الفرنسية وموناكو أحد أنديتها المتضررة.

المطرقة الملكية

فعل سيرجو راموس لاعب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم دوره في قيادة محادثات تخفيض الرواتب داخل القلعة الملكية أثناء توقف المنافسات داخل الأراضي الإسبانية، ونجح قائد البيت الملكي في مفاوضات تخفيض رواتب اللاعبين التي أجراها برفقة زملائه الذين وافقوا على تخفيض رواتبهم بنسبة تدور بين 10% و20% دعما للبيت الذي احتضنهم طيلة السنوات الماضية داخل مسرح سانتياجو برنابيو، ويتقاضى راموس ثالث أعلى راتب في ريال مدريد حيث يحصل على 11 مليون يورو سنويا بدون الضرائب وسيخصم 10% منه.

الكتالوني يدعم منطقته

أكد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي لكرة القدم دعمه لكتالونيا من خلال تبرعه بـ 920 ألف جنيه إسترليني لمحاربة الجائحة التي اجتاحت كتالونيا، كما بين بيب وقوفه مع ناديه خلال فترة توقف الأنشطة الرياضية داخل إنجلترا بعدما وافق على تخفيض راتبه بنسبة 20% مساعدة منه لإدارة النادي من أجل الخروج بأقل الأضرار من الأزمة الاقتصادية وإعطاء الموظفين داخل النادي حقوقهم.

رسالة تشجيع

قرر لويس أنريكي مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم تخفيض راتبه بنسبة 25 بالمائة خاصة وأن المنتخب الإسباني لن يكون قادرا على الاجتماع لفترة طويلة خلال هذه الأزمة العالمية، إذ سيوفر الاتحاد الإسباني حوالي 350 ألف يورو حسب التقارير ويرى لويس أنريكي أن هذا دوره تجاه مجتمعه الذي يعاني من الوباء حيث أرسل رسالة «دعونا لا نستسلم» هكذا لعب أنريكي دوره الإنساني والاجتماعي.

لن تسير وحدك

سار يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي على خطى بيب إذ قرر تخفيض راتبه بشكل خاص داخل قلعة انفيلد التي أضاف لها الكثير من الأفراح وهذا هو اليوم الذي يعود ليعلن فيه أن ليفربول جزء منه ويجب الوقوف معه خلال الجائحة التي عصفت بالعالم، وقرر يورجن تخفيض راتبه بنسبة 20% طيلة فترة التوقف لمحاربة أضرار الفيروس برفقة ناديه ليفربول مطبقا أنشودة عشاق الأحمر «لن تسير وحدك أبدا».

جاتوسو يعلن تواجده

تخلى جينارو جاتوسو مدرب نابولي لكرة القدم عن راتبه لمدة شهر والبالغ 250 ألف يورو دعما منه لناديه نابولي لكي يتمكن من إعطاء العاملين داخل النادي رواتبهم وتخفيف الأضرار الاقتصادية على النادي خلال فترة توقف الأنشطة الرياضية في إيطاليا التي تعتبر أكثر المتضررين من تداعيات فيروس كورونا.

نسبة تخفيض ميسي

70 %

نسبة تخفيض كريستيانو رونالدو

33 %

نسبة تخفيض محمد صلاح

نسبة تخفيض يورجن كلوب

30 %

20 %

نسبة تخفيض لويس أنريكي

نسبة تخفيض سيسك فابريجاس

25 %

30 %
المزيد من المقالات
x