ضرب الرمل.. يرصد المجتمع السعودي في 3 عقود

نال إعجاب المشاهدين في بداية عرضه

ضرب الرمل.. يرصد المجتمع السعودي في 3 عقود

الخميس ٠٧ / ٠٥ / ٢٠٢٠
لقي مسلسل «ضرب الرمل» نجاحا كبيرا خلال عرض حلقاته الأولى مع بداية شهر رمضان، وأصبح حديث العديد من وسائل التواصل الاجتماعي. ويتناول العمل التغيرات التي طرأت على المجتمع السعودي خلال ثلاثة عقود، وانعكاس فترة ما يقرب من 30 عامًا على المجتمع، من خلال قصة شقير الذي عانى طوال حياته بعد وفاة والده ووصوله إلى مركزه الحالي.

خالد عبدالرحمن بعد تجربته الأولى: الشخصية شجعتني على المشاركة في العمل


وتطرَّق الفنان خالد عبدالرحمن، إلى أن وجوده حاليا في منطقة القصيم؛ بغرض إكمال ما تبقَّى من مشاهده، وتحدَّث خالد عن أن العمل كان قائمًا في البداية بتجربة الأداء، بحضور 80% من الممثلين، وأشار إلى أن تجربة الأداء كانت هي الفاصل بين الاستمرارية من عدمها لإكمال مسلسل «ضرب الرمل»، وأضاف: إن التجربة استمرت من ثلاثة إلى أربعة أيام.

وذكر خالد عبدالرحمن أن تخطِّي مرحلة تجارب الأداء شيء مطمئِن، متحدثًا عن أن إصرار بعض المنتجين بأن يعمل على مسلسل منذ التسعينيات دلالة على أنهم يرون فيه شيئًا لم يكن يراه، حتى حدثت الفرصة الأخيرة مع المخرج ماجد الربيعان، والمشاركة في مسلسل «ضرب الرمل»، ليقنعه بأن الوسيلة لم تكن بالمشاركة فحسب، بل بالشخصية التي سيجسِّدها بنفسه.

وأكَّد خالد عبدالرحمن أن شخصية «شقير» التي يجسِّدها تتَّسم بالهدوء، وهي بطبيعة الحال ذاتها شخصية خالد، وهو ما شجَّعه على المشاركة في العمل.

وشكر خالد عبدالرحمن طاقم العمل للمسلسل.. خاصة أنها المرة الأولى التى يعمل فيها بالتمثيل.. وأنهم كانوا السبب الرئيس في نجاح العمل.. كما شكر خالد جمهوره الحبيب لدعمه في ظهوره الأول في التمثيل.. كما دعمه من قبل في الغناء.

وتلعب الفنانة أميرة محمد أحد الأدوار الهامة في المسلسل حيث تظهر في حقب السبعينيات والثمانينيات ولكنها لم تظهر في حقبة الألفية كما موجود بالنص بسبب الظروف التى تمر بها البلاد من جراء جائحة كورونا.. وتقول أميرة: أعتذر للجمهور السعودي لعدم استطاعتي الحضور لاستكمال باقي المشاهد.. خاصة بعد أن تعايش أغلب الجمهور مع شخصية (منيرة) التى تمر بالعديد من الحقب الزمنية بالمسلسل.. وأتقنت أميرة اللهجة السعودية مما جعلها تنال إعجاب المشاهدين.

كما تشارك الفنانة اللبنانية ريتا حرب بدور هام لأول مرة في الدراما السعودية.. ونالت إعجاب الجمهور السعودي والعربي.

ويشكر المخرج ماجد ربيعان التليفزيون السعودي على دعمه للمسلسل خاصة بعد زيارة رئيس التليفزيون السعودي أثناء تصوير المسلسل.. وقال المخرج إنه يشبع الجوانب الفنية للمشاهد السعودي والعربي.. لما يقدمه المسلسل من رموز وشخصيات وحقب زمنية تسرد التغيرات التي طرأت على المجتمع السعودي خلال ثلاثة عقود.

وأضاف المخرج: إن هناك احتمالية أن يكون هناك جزء ثان للعمل في رمضان القادم.. نظرا للظروف التى مرت بالمسلسل وعدم حضور باقي الفنانين لاستكمال أدوارهم في المسلسل.

وأشاد الربيعان بدور الفنان خالد عبدالرحمن في إنجاح العمل رغم أن هذه هي تجربته الأولى في التمثيل.. ولكنه أحب الشخصية وقال إنها قريبة من شخصيته.

كما أشاد المخرج ماجد ربيعان بمجموعة الشباب السعودي المشاركين في المسلسل وقال إنهم مستقبل الدراما السعودية.

كما أشار إلى دور الفنانة اللبنانية ريتا حرب وأنها أجادت دورها رغم أن هذه هي تجربتها الأولى في الدراما السعودية.

المزيد من المقالات
x