«الاتصالات وتقنية المعلومات» على طاولة «الشورى»

«الاتصالات وتقنية المعلومات» على طاولة «الشورى»

الثلاثاء ٠٥ / ٠٥ / ٢٠٢٠
ناقشت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مجلس الشورى، مضامين التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وما حققته من إنجازات بدعم مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله-، في مجال إخلاء الترددات التي تملكها الجهات الحكومية الأخرى وتحويلها للهيئة؛ ومساهمة ذلك في احتلال المملكة مراكز متقدمة دوليًا في سرعة الإنترنت.

وتناولت اللجنة، في اجتماعها عن بعد، أمس، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة اللواء م. ناصر العتيبي، بمشاركة محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات د. محمد التميمي، وعدد من مسؤولي الهيئة، التوسع في مجال نشر شبكات النطاق العريض وحماية المستخدم، والاطلاع على أبزر إنجازات الهيئة وخططها المستقبلية.


واستعرضت اللجنة ما قامت به الهيئة من أعمال وإنجازات خلال جائحة كورونا، التي شهدت زيادة الطلبات على باقات الإنترنت، ما تطلب مراقبة مستمرة لمقدمي الخدمات، واستقبال الشكاوى المتعلقة بها والمسارعة في حلها.

وطرح أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عددًا من الملاحظات والاستفسارات للنهوض بالخدمات التي تقدمها الهيئة إلى أعلى المستويات، وأكدت اللجنة ضرورة تفعيل مبادرة مشاركة الأبراج بين الشركات وتفعيل التجوال الداخلي بأسرع وقت ممكن.
المزيد من المقالات