DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الصامطي: الاتحاد والأهلي طردوني ..!! مدرب الثقبة غريب واستفيدوا من تجربة كوريا واليابان لو استمر الدوري لن يهبط ضمك.. وبن زكري قوي الشخصية

إسقاط اسمه منعه من اللعب في إسبانيا

الصامطي: الاتحاد والأهلي طردوني ..!! مدرب الثقبة غريب واستفيدوا من تجربة كوريا واليابان لو استمر الدوري لن يهبط ضمك.. وبن زكري قوي الشخصية
اعترف عبدالله الصامطي لاعب فريق ضمك لـ(الميدان) بأنه غادر لأكاديمية فالنسيا في إسبانيا للتجربة بعد الاستغناء عنه في الاتحاد وأن تواجده كلاعب هاو في أولمبي النادي الأهلي عجل برحيله ، كاشفا بأنه نادم على اللعب في نادي الغزوة وأنه غادر القيصومة لعدم استلامه مرتباته الشهرية لمدة 6 أشهر.
- حدثنا عن بداياتك؟
داياتي في نادي الاتحاد، لعبت 7 سنوات فيه من البراعم ووصولا لفريق الأولمبي، وتم تنسيقي من الفريق بسبب زيادة العدد ثم ذهبت للتجربة في أكاديمية نادي فالنسيا الإسباني لم تستغرق طويلا، وانتقلت لأولمبي الأهلي بعد ذلك كلاعب هاو لمدة موسم وكنت أساسيا في الفريق، ولكن صدمت بتنسيقي بسبب عدم الحاجة لخدماتي، ولو كنت محترفا في ذلك الوقت لظللت متواجدا في صفوف الفريق.
- ماذا عن الاحتراف الخارجي؟
ذهبت للتجربة في أكاديمية نادي فالنسيا الإسباني ونقلني كشاف إلى نادي إلتش، بعد نهاية علاقتي مع نادي الاتحاد وذلك عن طريق أحد وكلاء اللاعبين وكانت مفيدة، ولم تستمر بسبب تقييد اسمي في كشوفات الاتحاد وعدم إسقاط اسمي وهو ما ساهم في عودتي للسعودية، واستمراري في إسبانيا كان مرهونا بإسقاط اسمي من الاتحاد وهذا الأمر يستغرق وقتا طويلا، وهذا ما دعاني لقبول عرض الأهلي بعد أن خاطبني أحد إداريي الفريق الأولمبي ووافقت على الفور.
- هل كانت فترة الـ 3 أشهر في إسبانيا مفيدة؟
رغم قصر المدة ولكني للأمانة استفدت الكثير منها، نمط الحياة، وأسلوب المعيشة، كان ينقصنا الدعم، ولو استمررت في نادي إلتش لكنت قادرا على الاحتراف في إسبانيا بسهولة.
- لعبت لأندية الثقبة والقيصومة كيف تقيم تجربتك مع أندية الدرجة الأولى؟
كانت تجربة قصيرة مع القيصومة غادرت فيها الفريق منتصف الموسم حيث لم نستلم رواتبنا لمدة 6 أشهر، وانتقلت بعدها لنادي الغزوة في محافظة بدر، تجربة ندمت عليها ولكنها ساعدتني في تجهيز نفسي للموسم الجديد، أما مع الثقبة فكنت ضحية قناعة المدرب الذي طالب بالاستغناء عن خدماتي لأني لا أخدم طريقة لعبه والتي تعتمد على النهج الدفاعي وهو أمر غريب.
- وكيف جاء انتقالك لنادي ضمك؟
لعبنا مع ضمك لقاء وديا في الدمام، وشاهدني الجهاز الإداري في تلك المباراة، والمفاجأة أنه عندما تم السؤال عني في اليوم الذي تلا اللقاء الودي جاءت الإجابة من إداري نادي الثقبة بأن النادي استغنى عني، وتم التواصل معي من قبل إداري ضمك، وبعدها تم التوقيع في أحد فنادق الدمام.
- ما سر المستويات التي قدمها ضمك قبل إيقاف الدوري؟
للأمانة ضمك نجح في الشتوية في تغيير جلد الفريق، وصلنا في الدور الثاني لمستوى عال جدا تعادلنا مع المتصدر والوصيف ونجحنا في الفوز على الاتحاد، ولو استمر الدوري أنا أجزم بأن ضمك بنسبة 70% لن يهبط.
- كيف ترى الجهاز الفني لنادي ضمك بقيادة بن زكري؟
المدرب نور الدين بن زكري صاحب شخصية قوية، ويملك جهازا فنيا قويا جدا.
- كيف شاهدت برنامج الابتعاث!
البرنامج جدا ممتاز، وسيكون مفيدا على المدى البعيد، أثناء تواجدي في أكاديمية نادي فالنسيا الإسباني، كان تواجد اللاعبين الإسبان قليلا جدا، وجميع المتواجدين كانوا لاعبين كوريين ويابانيين بأعمار صغيرة ومن ينجح فيهم يتم استقطابه للأندية الإسبانية الصغيرة، ولاعبونا الذين تم ابتعاثهم يجب أن يستفيدوا من التجربة الكورية واليابانية وأن يواصلوا في الاحتراف الخارجي، وعدم الاكتفاء ببرنامج الابتعاث والعودة مجددا للدوري السعودي.
- كلمة أخيرة؟
نشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين على ما تقدمه لاحتواء أزمة كورونا وفي القضاء على هذا الوباء، ونسأل الله أن يكشف هذه الغمة عن الأمة.