لليوم الثاني.. مكافحة الجراد بمزارع الأحساء

لليوم الثاني.. مكافحة الجراد بمزارع الأحساء

الثلاثاء ٠٥ / ٠٥ / ٢٠٢٠
هاجمت أسراب من الجراد مناطق زراعية في محافظة الأحساء، وتوغلت حتى وصلت إلى أجزاء من النطاق العمراني في أطراف مدينة الهفوف وعدد من البلدات، ولم تصدر أي بيانات أو معلومات رسمية حول وجود ضرر على الغطاء النباتي بالمنطقة.

وأكد مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء م. إبراهيم الخليل، استمرار المكافحة لليوم الثاني على التوالي لأسراب الجراد، مشيرا إلى استقبالهم أكثر من 80 بلاغا متفرقا وتمت مباشرة عدة مواقع من قبل فرق المكافحة التابعة لمكتب الوزارة بالمحافظة.


وأوضح الخليل أنَّ مكافحة الجراد مستمرة في مواقع متفرقة في المحافظة، وتم دعم وتكثيف عدد الفرق نظرًا لتحرك الأسراب في مناطق متفرقة، لذلك نحذر المواطنين والمزارعين بعدم تناول الجراد ولمسة وبيعه، وذلك بسبب رش المبيدات الحشرية.

وشدد على ضرورة عدم إخراج المواشي والطيور من الحظائر وتركها للرعي داخل المزارع وفي المناطق التي لم تتعرض لعمليات المكافحة والرش بالمبيدات، لافتا إلى تخصيص غرفة طوارئ لاستقبال البلاغات.

وأضاف: لتقديم بلاغ بوجود أسرب الجراد الرجاء التواصل مع غرفة الطوارئ من خلال الإجابة عن المعلومات المطلوبة للبلاغ وهي اسم صاحب البلاغ، ورقم التواصل، وموقع الجراد عبر GPS، والمنطقة والحي، وإرسالها عبر «واتس أب» لضابط الاتصال لمكافحة الجراد بمحافظة الأحساء «0558000966».
المزيد من المقالات