المملكة الأكثر تغريدا عن رمضان على «تويتر»

المملكة الأكثر تغريدا عن رمضان على «تويتر»

الاحد ٠٣ / ٠٥ / ٢٠٢٠
تصدّرت المملكة ومصر الدول العشر الأكثر تغريدًا عن رمضان، عبر منصة «تويتر» خلال الأسابيع الثلاثة التي سبقت الشهر الكريم، وجاءت الكويت والإمارات وسلطنة عمان في المراكز التالية.

وسجلت خلال تلك الفترة 17 مليون تغريدة؛ مما شكّل زيادة في المحادثات بنسبة 70 % منذ العام الماضي.


وللاحتفال بشهر رمضان، أطلق تويتر ثلاثة وسوم جديدة تظهر رموزًا خاصة عند استخدامها، وتشمل 7 لغات تتضمن الإنجليزية والعربية والماليزية والتايلاندية والإندونيسية والهندية والإسبانية.

وكان الداعية الإسلامي مصطفى حسني (mustafahosny) الشخصية العامة الأكثر ذِكرًا في المحادثات التي أجريت باللغة العربية، حيث تفاعل مع المتابعين من خلال المحتوى المرتبط بشهر رمضان.

كما كان الطعام من أبرز المواضيع التي أثارت اهتمام المستخدمين خلال شهر رمضان.

وفيما يتعلق بمجال الترفيه، كانت الشخصية التي ذُكرت أكثر من غيرها هي الممثلة والمغنية أمل بوشوشة (@amelbouchoucha)، والتي سوف تؤدي دورًا تمثيليًا في المسلسل الرمضاني الجديد «النحات».

وكان كل من الممثل المصري آسر ياسين (@ AsserYassin) والممثلة اللبنانية سيرين عبدالنور (@CyrineAbdlNour) من بين أكثر الشخصيات الترفيهية نشاطًا، والتي غرّدت عبر «تويتر» في الفترة التي سبقت عرض مسلسلها الرمضاني.

وحازت البرامج الجديدة على تفاعل كبير عبر المنصة مع تطلع الناس لإصدارها، وكانت وسوم المسلسلات الأكثر استخدامًا هي «# سكر_زيادة - إم بي سي»، «# النحات - تليفزيون أبو ظبي»، «#خيانة_عهد - سي بي سي».
المزيد من المقالات