يزيد غموض مستقبل كرة القدم «الخوف»..

العودة السريعة للعب ترعب اللاعبين

يزيد غموض مستقبل كرة القدم «الخوف»..

الاحد ٠٣ / ٠٥ / ٢٠٢٠
ما زالت الصعوبات تحيط ‏بعودة، بطولات الدوري ‏الأوروبية، على الرغم من اقتراب استئناف ‏النشاط مرة ‏أخرى خلال ‏الأشهرالمقبلة وإقامة المباريات ‏دون جماهير، مع الأخذ في الاعتبار الاحتياطات الطبية والوقائية اللازمة.

وعادت الفرق ‏للتدريب في ‏ألمانيا والنمسا، ‏لكن الوضع مختلف في إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا حيث زادت مخاوف اللاعبين والأجهزة الفنية من العودة للملاعب.


وتوقفت المنافسات منذ شهر مارس الماضي، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، وإزاء ذلك اتخذت بعض الدول مثل فرنسا وهولندا وبلجيكا قرار إلغاء الموسم، إلا أن إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا متمسكة بعودة اللعب لتجنب الخسائر المالية الناجمة عن الإلغاء.

وتأمل رابطة الدوري الإنجليزي في معاودة النشاط في 8 يونيو ما يستدعي عودة اللاعبين إلى التدريبات في 18 مايو وهذا ما سيتم بحثه خلال اجتماع الأندية الجمعة، إلا أن أغلبية اللاعبين لديهم مخاوف من استئناف المباريات.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية أن الثلاثي جوردان هندرسون وهاري كين ومارك نوبل تلقوا الكثير من المكالمات من قِبل عدد من لاعبي الدوري الإنجليزي، للتعبير عن قلقهم بشأن إمكانية استئناف الموسم الحالي.

وتواصل لاعبو البريميرليج مع رابطة اللاعبين المحترفين للتعبير عن مخاوفهم بشأن إمكانية استئناف الموسم في ظل الأزمة الحالية.

من جانبه، قال مهاجم منتخب الأرجنتين ونادي مانشستر سيتي سيرخيو اجويرو: أغلبية اللاعبين خائفون لأن لديهم أطفالا وعائلات.

وتابع: عندما نعود أعتقد أن الوضع سيكون عصيبا وسنكون حذرين للغاية وعند شعور أي شخص بالمرض سنفكر ‭'‬ما الذي سيحدث؟‭'‬. الأمر يرعبني.

وتشكل المقاومة المتزايدة بين اللاعبين عقبة كبيرة أمام استئناف النشاط الرياضي وإكمال الموسم في ظل استمرار الأزمة.

كرة ‏القدم ستحيا من ‏جديد، ‏لكن الشعور ‏بالأمل في الفرق ‏التي بدأت ‏تدريباتها بالفعل ‏أصبح مشوبا ‏بالقلق حول ‏العودة المبكرة ‏وعدم اليقين ‏بكيفية الحفاظ ‏على سلامة ‏اللاعبين.‏

وبدأت إسبانيا السماح بالتدريب في الألعاب الجماعية، وستعود الفرق للتدريبات على مراحل اعتبارا من الأسبوع المقبل، وسيتدرب اللاعبون بشكل فردي أولا، ثم يتدربون في مجموعات صغيرة وأخيرا التدريبات الجماعية التي تحتاج لأن تستمر لمدة أسبوعين على الأقل قبل العودة للمباريات، وهو ما سيحدث في إيطاليا وألمانيا.

وقال الاتحاد الإسباني، إنه يشعر بالقلق حول خضوع اللاعبين لفحوص فيروس كورونا، بينما يعتقد أن قطاعات أخرى من المجتمع أكثر احتياجًا للفحوص من اللاعبين في الوقت الحالي.

ووافقت وزارة الرياضة على خطط الدوري الإسباني المتعلقة بإجراء الأندية اختبارات فيروس كورونا للاعبيها قبل العودة للتدريبات مع سعي الدوري لاستئناف الموسم في يونيو بعد توقفه بسبب جائحة كوفيد 19.

ووجه الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة دعوة لجميع اللاعبين بمختلف أنحاء العالم، باتخاذ خطوة للأمام من أجل العودة مرة أخرى للملاعب، من أجل ترفيه الجماهير بعيدا عن التفكير في فيروس كورونا.

وقال راكيتيتش إنه لا يمانع المخاطرة بالإصابة بفيروس كورونا، في سبيل استئناف النشاط للعودة مرة أخرى لممارسة كرة القدم.

وسيصبح ساسولو أول ناد في الدوري الإيطالي يستأنف التدريبات بعد أزمة فيروس كورونا بعدما قال إن لاعبيه بوسعهم استخدام منشآت النادي اعتبارا من اليوم الإثنين بشكل اختياري.

وفي الوقت نفسه قال بولونيا إن لاعبيه يمكنهم المران اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

وتوقف الدوري الإيطالي منذ التاسع من مارس ويرغب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ورابطة الدوري في استكمال الموسم رغم أن الحكومة الإيطالية قالت إنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستسمح بذلك.

يوما تدريبات جماعية للفرق قبل العودة للمباريات

15

مايو موعد

العودة للتدريبات في إنجلترا

18

جولة متبقية

في الكالتشيو الإيطالي

12

مايو موعد عودة التدريبات الجماعية في إيطاليا

18

جولة متبقية في الدوري الإسباني

11
المزيد من المقالات
x