السوق المؤقت الـ5 بالأحساء يدخل الخدمة

السوق المؤقت الـ5 بالأحساء يدخل الخدمة

السبت ٠٢ / ٠٥ / ٢٠٢٠
افتتحت أمانة محافظة الأحساء، أول أمس، سوق الخضار والفواكه المؤقت الخامس، بمدينة العيون والواقع بمواقف حديقة نادي العيون، والذي يخدم شمال حاضرة الأحساء، امتدادًا لتعزيز جهودها في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد، وانطلاقًا من خطط الأمانة وسعيها إلى تحقيق معايير احترازية، وتحقيقًا لسلامة أفراد المجتمع.

ويفتح السوق أبوابه من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 عصرًا، وسط إشادة كبيرة من الأهالي بهذه الخطوة. وقد حرصت الأمانة على تجهيز السوق بمواصفات عالية ومظلات عبارة عن خيام تتيح للمتسوقين والباعة فرصة البقاء بعيدًا عن أشعة الشمس، والحرص على تكثيف أعمال النظافة في الموقع.


وذكر المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بووشل، أن الهدف من افتتاح الأسواق الخمسة هو تقليل الازدحام على الأسواق الاخرى، وتنفيذًا لتوجيهات جهات الاختصاص، والتي تقضي بضرورة الحد من التجمعات لضمان عدم انتشار فيروس كورونا المستجد، كما أن مواقع الأسواق المؤقتة ستسهم في إتاحة خيارات متعددة للمستهلكين، وتزيد من تجارة التجزئة للخضار والفواكه، كما أنها ستوفر فرص عمل للراغبين في مزاولة هذا النشاط من المواطنين، في ظل المعدلات المتنامية للطلب، ووفرة مخزون المنتجات الغذائية.

وأضاف: إن الأمانة تعمل حاليًا على تجهيز موقع سادس في مدينة جواثا، وذلك بعد اكتمال الأسواق الأخرى، والتي عملت قبيل رمضان، وهي «مواقف المركبات الشمالية لمنتزه الملك عبدالله البيئي، مظلة مدينة الملك عبدالله للتمور، المواقف الشرقية لمنتزه عين نجم، مواقف المركبات بسوق الحرفيين وسط مدينة الهفوف التاريخية».
المزيد من المقالات