مشاركة أفعال الخير في رمضان على إنستجرام

مبادرة «انستا الخير» تجسد معاني وقيم الشهر الفضيل

مشاركة أفعال الخير في رمضان على إنستجرام

الاثنين ٢٧ / ٠٤ / ٢٠٢٠
تسببت جائحة «كوفيد 19»، في اتخاذ معظم دول العالم إجراءات احترازية لتعزيز مفهوم التباعد الاجتماعي، الأمر الذي سيدفع الكثيرين إلى قضاء شهر رمضان بعيدا عن أهلهم وأحبائهم، الأمر الذي دعا منصة الصور والفيديوهات إنستجرام لابتكار وسيلة مبتكرة للتعبير عن مشاعرهم وتشجيع بعضهم البعض ومشاركة المودة والعطاء، من خلال إطلاقها مبادرتها الرمضانية «انستا_الخير» داعية كافة المستخدمين بجميع دول العالم إلى التواصل ونشر أفعال الخير والمحبة من خلالها.

أهم المناسبات


وقالت رئيسة الشؤون الإعلامية في إنستجرام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ندى عنان، إن رمضان يعد من أهم المناسبات على المنصة إذ استخدمت كلمة «رمضان» أكثر من 16 مليون مرة عليها في عام 2019 وحده، بينما شهد هذا العام تسجيل 4 ملايين إشارة لـ «رمضان» خلال شهر مارس الماضي فقط، مضيفة: وتشير بياناتنا إلى أن الشهر الفضيل، هو الفترة المثلى التي يرغب خلالها المستخدمون في التعبير عن مشاعرهم ومشاركة لحظات المودة والعطاء وأفعال الخير وقد لاحظنا زيادة لافتة في استخدام مفردات كلمة «الخير» في الفترة التي سبقت شهر رمضان بنسبة 40٪، الأمر الذي شكل مصدر إلهام لمبادرة #انستا_الخير التي عادت إلى منصتنا الإلكترونية للسنة الثانية على التوالي..

مبادرات متعددة

وأوضحت عنان، أن أفعال الخير التي تشملها المبادرة تحت وسم «انستا _الخير»، تشمل أبسط المبادرات والأفكار، مثلا توجيه رسالة شكر للعاملين في الرعاية الصحية أو نشر تعليقات إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي أو استضافة جلسة إفطار افتراضي يلتقي فيها الأصدقاء وأفراد العائلة من جميع أنحاء العالم باستخدام الأجهزة والمنصات الرقمية، مشيرة إلى أن مبادرات إنستجرام في رمضان تتضمن أيضا، إعادة إطلاق الفلتر الرمضاني «Lantern»، وهو عبارة عن ظلال وأشكال مستوحاة من أجواء شهر رمضان وتحتوي على تهاني الشهر الفضيل بالإنجليزية والعربية والإندونيسية والتركية والفارسية. ويمكن العثور على الفلتر عند البحث عن كلمة «lantern» في الكاميرا الخاصة بالقصص «Stories».

وأضافت: خلال شهر رمضان، سيعرض إنستجرام مشاركات أبرز لحظات وتجارب المؤثرين والمشاهير الرمضانية من حول العالم على منصته العالمية @Instagram.

ظروف استثنائية

وذكرت المسؤولة بـ «إنستجرام»، أن مبادرة #انستا_الخير هذا العام انضم إليها الفنان أحمد حلمي @ahmedhelmy) الذي يشارك متابعيه البالغ عددهم 11.6 مليون شخص رسائل خاصة حول عمل الخير وأشكاله المختلفة على حسابه، مشيرة إلى اختياره سفيرا للمبادرة بالعالم العربي.

من جانبه أكد أحمد حلمي، أهمية المبادرة باعتبارها تجسد معاني وقيم الشهر الفضيل، حيث يتبارى الجميع في ممارسة جميع أشكال الخير والعطاء، مستطردا: وفي ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم حاليا، تبرز هذه المبادرة كوجهة تجمع المستخدمين لنشر قيم الخير دون توقف طوال شهر رمضان.
المزيد من المقالات
x