DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رينارد والشهري يكافحان كورونا

بعد مبادرتهما بتخفيض راتبيهما

رينارد والشهري يكافحان كورونا
الأندية السعودية تنجح في اختبار كورونا
كشف توقف الأنشطة الرياضية في المملكة عن الروح الرياضية المثمرة بالعطاء وذلك من خلال العديد من المبادرات التي أكدت أن الرياضة ليست مجرد تنافس بين ناد وآخر بعدما أعلن عدد من الرياضيين عن تخفيض رواتبهم، إذ رصدت «اليوم» بعض المبادرات خلال التقرير التالي..
مدرب الأخضر يبادر بتخفيض راتبه
أفصح السيد هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن مبادرته بتخفيض راتبه الشهري وفق ما ذكره عبر حسابه الشخصي في منصة التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث ذكر أن المبادرة تأتي وفق سياسته لدعم الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وزير الرياضة يشيد بالمبادرة
ثمن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة مبادرة السيد هيرفي واعتبر أن مثل هذه المبادرات تعتبر نموذجا يجب أن يقتدي به الرياضيون وأن مبادرة «هيرفي» تحظى بكامل التقدير.
الشهري ينضم لمبادرة رينارد
أعلن الوطني سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي الأولمبي عن انضمامه لمبادرة السيد هيرفي المدير الفني للمنتخب السعودي الأول، مؤكدا أن هذه الخطوة أقل ما يقدمه لخدمة الوطن وفق ما تشهده المملكة من آثار انتشار جائحة كورونا.
وفي ذات السياق، شكر ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأجهزة الإدارية والفنية في المنتخبات الوطنية على مبادرتهم بتخفيض الرواتب.
فلادن: المملكة أكثر أمانا
تضامن السيد فلادن ميلوفيتش المدير الفني للفريق الأول بنادي الأهلي مع مبادرة تخفيض الرواتب حيث وافق على نخفيض راتبه الشهري بنسبة 50%، كما صرح المدرب فلادن عن مساعدة فريقه الأهلي، مؤكدا أنه سيبقى دائما مساعدا لفريقه مهما كان الأمر كاشفا عن شخصية تحمل في طياتها الكثير من الاحترام والتقدير في مثل هذه الظروف، وأشار فلادن إلى أن العيش في المملكة يمتاز بالأمان خاصة وأن الحكومة السعودية تبذل قصارى جهدها لحماية المقيم والمواطن على حد سواء.
الأندية تتسابق
وكانت أندية الهلال والفتح والشباب قد سجلت السبق بمبادرة الأجهزة الفنية ولاعبي الفريق الأول الذين بادروا بتخفيض رواتبهم الشهرية بنسبة 50% طيلة فترة توقف الأنشطة الرياضية في المملكة بسبب أزمة «كورونا»، وثمنت إدارات الأندية هذه المبادرات التي عكست استشعار المسؤولية والتكاتف في الأزمات في الوقت الذي لم تستقبل لجنة الاحتراف أي حالة اعتراض من مدربي ولاعبي الأندية على تخفيض رواتبهم.
وكان مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين قد أقر بتخفيض الرواتب بنسبة 50% للاعبين والمدربين وأعضاء الجهاز الفني بالإجماع مع الأندية وفق التالي:
- إذا كان الراتب الأساسي بحسب العقد يساوي أو يقل عن (20000) ريال سعودي أو ما يعادله بعملة أخرى لا يتم إجراء أي خصم.
- اذا كان الراتب الأساسي بحسب العقد يزيد على (20000) ريال سعودي أو ما يعادله بعملة أخرى، يتم تخفيض ما نسبته (50%) من المبلغ الذي يزيد على (20000) ريال سعودي من الراتب.
يرفض العودة لبلاده
أعلن السيد رزافان لوشيسكو المدير الفني للفريق الأول بنادي الهلال رفضه العودة إلى بلاده رغم موافقة مجلس إدارة نادي الهلال على عودته إلى موطنه وذلك في سبيل متابعة تدريبات لاعبي الهلال والإشراف عليهم فنيا عن قرب.
تسهيلات عودة الأجانب
سهلت الأندية السعودية عودة لاعبيها وأجهزتها الفنية من الأجانب إلى بلادهم من أجل قضاء وقتهم مع عائلاتهم في هذا الوقت الذي تعاني في بلدان العالم كافة من أزمة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19)، خاصة وان المنافسات الرياضية تشهد توقفا طارئا بسبب الأزمة العالمية وبات من غير المعروف متى تستأنف المنافسات وتعود الحياة كما كانت عليه.
الأندية السعودية تظهر تميزها
أظهرت الأندية السعودية بلاعبيها ومدربيها من أجانب ومحليين أنهم يملكون من الوعي ما يكفي حيث أثبتوا للعالم إنسانيتهم وصدق مشاعرهم مع أنديتهم من خلال مبادراتهم التي لم ولن تتوقف، خاصة حينما قرروا تخفيض رواتبهم، وعلى العكس من ذلك فإن الأزمة كشفت حقيقة بعض النجوم العالميين الذين رفضوا تخفيض رواتبهم ومساعدة أنديتهم في هذه الأوقات الصعبة، مضيفة بعدا آخر عن شخصيتها التي لم يعرفها العالم على حقيقتها ومع تداعيات وتفاقمات الأزمة العالمية «كورونا» كشف المستور منها.