إغلاق 372 محلا ومصادرة أغذية فاسدة بالقطيف

إغلاق 372 محلا ومصادرة أغذية فاسدة بالقطيف

الثلاثاء ٢١ / ٠٤ / ٢٠٢٠
أغلقت بلدية محافظة القطيف، 372 محلا مخالفا للاشتراطات، وذلك خلال 1292 جولة، تمت خلالها زيارة 8425 محلا، ضمن الجولات التفتيشية التي تنفذها البلدية للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والبلدية على كافة المحلات التجارية والغذائية، خلال الشهر الماضي.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني، أن البلدية تكثف نشاطها الرقابي لضمان المحافظة على الإصحاح البيئي، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على الصحة العامة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


وبين أن زيارات مراقبي البلدية الميدانيين للمنشآت الغذائية في المحافظة خلال الشهر الجاري، شملت عددا من المنشآت، وأسفرت عن تحرير مخالفات صحية، وفرض غرامات مالية، ومصادرة مواد غذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، مشيرا إلى إغلاق 372 محلا من خلال زيارة 8425 منشأة غذائية، من أجل إحكام الرقابة الصحية والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

وأشار م. الحسيني إلى أن عدد الجولات بلغ 1292 جولة، تم خلالها تسجيل 1452إنذارا، ومصادرة 31808 كجم من المواد الغذائية المختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة الى 150 لتر عصائر مجهولة المصدر وزيوت منتهية الصلاحية، ومصادرة وإتلاف 11880 بيضة فاسدة، وفرض غرامات مالية على تلك المخالفات، مبينا أن المخالفات المرصودة تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ووجود مواد مجهولة المصدر.
المزيد من المقالات