القطيف.. إتلاف 5 أطنان أسماك غير صالحة للاستهلاك

القطيف.. إتلاف 5 أطنان أسماك غير صالحة للاستهلاك

الاثنين ٢٠ / ٠٤ / ٢٠٢٠
أتلفت بلدية محافظة القطيف مؤخرا، أكثر من 5 أطنان من الأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بسبب سوء الحفظ والتخزين، وتأتي هذه الجولات ضمن حملة الرقابة البلدية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني، أن البلدية نفذت جولة تفتيشية على أسواق الأسماك في المحافظة في إطار مسؤولياتها بمراقبة الأسواق والمحلات التجارية، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية والفنية.


وبين أن البلدية تقوم بتكثيف نشاطها الرقابي لضمان المحافظة على الإصحاح البيئي، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على الصحة العامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن الجولات التفتيشية تأتي استكمالا للحملة التي أطلقتها البلدية، على جميع المطاعم والأسواق ومراكز التسوق في مختلف أنحاء المحافظة، لافتا إلى أن الجولات أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من اللحوم والأسماك والمواد الغذائية التالفة، مشيرا إلى أن الفرق الرقابية نفذت جولة تفتيشية على بسطات سوق الأسماك، من أجل الوقوف على نوعية البضاعة المعروضة، مبينا أن الجولة أسفرت عن ضبط ومصادرة مئات الكيلو جرامات من الأسماك والروبيان الفاسدة، مضيفا أن البلدية عمدت إلى اتخاذ الإجراءات النظامية تجاه الباعة المخالفين، إضافة إلى إتلاف الأسماك والروبيان الفاسدة.

وبين أن البلدية مستمرة في تنفيذ الجولات الرقابية المفاجئة وخصوصا على المحلات الصحية، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق كل مخالف، داعيا المواطنين إلى التعاون مع البلدية في الإبلاغ عن أي اشتباه لوجود أسماك أو لحوم فاسدة أو ممارسات غير سليمة في الأسواق.
المزيد من المقالات