تهيئة 2227 عضو تدريس بجامعة الإمام عبدالرحمن للاختبارات

تهيئة 2227 عضو تدريس بجامعة الإمام عبدالرحمن للاختبارات

الاثنين ٢٠ / ٠٤ / ٢٠٢٠
أنهت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل استعداداتها لضمان حسن سير أعمال الاختبارات النهائية للتعليم عن بعد لطلبة الجامعة بتهيئة وإعداد 2227 عضو هيئة تدريس.

وذكر مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، د. عبدالله الربيش أنه وخلال فترة التحول للتعليم عن بعد تجاوز عدد مستخدمي نظام التعليم الإلكتروني البلاك بورد 816026 مستخدما وبلغ عدد المناقشات 96879 مناقشة، وعدد الملفات التي تمت إضافتها 42144 ملفا، وتم خلال نفس الفترة عقد 931887 تقييما واختبارا إلكترونيا لإجمالي طلبة الجامعة البالغ عددهم 31994 طالبا وطالبة للاختبارات الفصلية الإلكترونية مسبوقة بتدريب 1613 عضو هيئة تدريس على أنظمة الاختبارات لإدارة الاختبارات الإلكترونية، وإجراء اختبار تجريبي لضمان استعداد عضو هيئة التدريس وجهوزية الطلبة.


من جانبها ذكرت عميدة عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد د. منيرة المهاشير أن العمادة انتهت من مشاركة وتفعيل خطة إدارة مخاطر الاختبارات النهائية الإلكترونية وإجراءاتها بدعم وكالة الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع، ومساندة وتوجيه وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية بالتنسيق مع وكالات الكليات للشؤون الأكاديمية ومركز جودة وتقويم الاختبارات ومنسقي التعليم الإلكتروني بالكليات وعمادة السنة التحضيرية ومعاهد الجامعة ومستشفياتها.

وأشارت المهاشير إلى نجاح الجامعة في التزامها تجاه طلبة التعلم عن بعد بعقد الاختبارات النهائية لطلبة كليتي الدراسات التطبيقية وكلية الآداب في موعدها المحدد 14-29 شعبان لعدد 4688 طالبا في تخصصات إدارة الأعمال، وعلم الاجتماع، والدراسات الإسلامية، وفق الآليات المعلنة من وزارة التعليم لجميع طلبة التعليم عن بعد شاملة الأبطال المشاركين في الحد الجنوبي وعددهم 10، و9 من ذويهم، والطلبة من نزلاء السجون «الدمام، القطيف، الخبر» وعددهم 63 طالبا مع ذويهم، وأنه امتدادا لجهود الجامعة الحثيثة في الاستعداد للاختبارات ودعم الطلبة، فقد أطلقت العمادة منصة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للتعليم عن بعد IAU eLearning لتوفير الدعم الفني لطلبة الانتظام وأعضاء هيئة التدريس ولقياس كفاءة الأداء وفق مؤشرات نسب وسرعة الاستجابة.
المزيد من المقالات