منصة «FIFA».. تحد والتقاء لاعبات كرة القدم

5 فرق نسائية تشارك في مبادرة الحجر المنزلي

منصة «FIFA».. تحد والتقاء لاعبات كرة القدم

من المنطقة الغربية إلى المنطقة الشرقية، استغلت لاعبات المملكة الحجر المنزلي لصالحهن من خلال إقامة مباريات ودية عبر منصة «FIFA» مؤخرًا، تمكنت من تغيير الروتين المعتاد لهن وتقوية العلاقات والتواصل بينهن؛ نظرًا للوضع الراهن لتفشي فيروس كورونا واتباع التعليمات للبقاء في المنزل.

بناء علاقات


وقالت مديرة المركز الإعلامي لفريق كينج يونايتد إسراء الينبعاوي، إن الهدف الأساسي من المُبادرة، اللعب مع كافة الفرق النسائية لكرة القدم في جميع مناطق المملكة؛ لبناء علاقات عامة ممتازة تساهم في تعزيز وتشجيع التواصل فيما بينهن، وأنه لا يوجد حاجز أو عائق للمسافة، ولا تقتصر ممارسة كرة القدم على نطاق زمني ومكاني؛ فهي هواية ومتعة مستمدة من داخل كلّ هاوية وتتطور عند ممارستها.

وأضافت: بدأنا في التاسع من الشهر الجاري وكانت أولى مبارياتنا أمام فريق المملكة وحظينا بتفاعل الفرق الأخرى، ونحن على استعداد للعب والتجربة مع جميع الفرق بإذن الله؛ فالأزمه التي واجهت الجميع والحجر المنزلي لم تكُن عائقا بالنسبة لنا بل كانت نقطة انطلاق لبداية خطة إستراتيجية تتناسب مع رؤية 2030 وانطلاقة قوية للفريق.

الاستفادة والتسلية

ذكرت محور فريق كينج يونايتد، تهاني كمال أنها تجربة رائعة جدًا ومشوقة، مكنت من تقوية علاقة لاعبات مناطق المملكة وعززت الروح الرياضية بينهن؛ فالموضوع لا يتعلق بالفوز والخسارة فقط بل كان مُسليا، خاصة في وقت الفراغ، نحن على أتم الاستعداد لتحدي أي فريق والمُشاركة متاحة لجميع الفرق.

وعبرت لاعبة فريق شعلة الشرقية، رؤى الدوسري عن تجربتها قائلة: مُمتعة، تعزز التنافس النظيف، أنصح الجميع بتجربتها خاصة في هذا الوقت؛ لإمكانية الاستفادة بطرق اللعب والتكتيكات في الكرة.

تقوية التواصل

وصفت إدارية فريق لوردز، رزان الدوسري تجربتها بأنها ممتعة؛ فالتجمع حول هواية معينة في أكثر من مكان وليس من الضرورة أن يكون في أرض الواقع، كما أن هذا التجمع كان مُشابها وقريبا للواقع من خلال الاستفادة من توجيه بعضهن لبعض داخل المباراة، وكلاعبة كانت تلعب وتستفيد من توجيه اللاعبات في كيفية بناء هجمة بشكل صحيح واختراق الدفاع وغيره.

وأضافت: بدأت تجربتنا بأول دوري فيفا داخل الفريق بالإجازة الأسبوعية بمشاركة عدد من لاعبات الفريق بالدوري، وتم لعب 20 مُباراة بين الأعضاء وكان نظام الدوري تجميع نقاط، ولله الحمد انتهى بشكل جميل واستفدنا منه، ومن باب هذه التجربة طُلب منا من قبل لاعبات هاويات للعبة الفيفا الانضمام للدوري وبإذن سيتم استضافتهن في الدوري القادم.

ونوهت بأنها تجربة ممتازة جدًا؛ لتقوية التواصل داخل الفريق وتعزيز روح التوجيه والمساعدة بينهن من جانب إقامة دوريات داخلية للمُتعة والاستفادة.

ملتقى الفرق

تحدثت كابتن فريق المملكة، منيرة الحمدان عن مشاركتها في إحدى المباريات الودية قائلة: دُعينا من قِبل فريق كينج يونايتد ومثلت الفريق اللاعبة وضحى المسعري مباراتين ذهابا وإيابا، الجميل في الأمر ملتقى الفرق فريق من الغربية والآخر من الشرقية وعلى تواصل بين بعضهن ومعرفة تفاصيل أكثر.

وأضافت: هنالك نية لإقامة دوري عبر منصة «فيفا» للمهتمات؛ نظرًا لكثرة الاستفسارات والتساؤلات بعد المباريات، ويضم مناطق المملكة الرئيسية الرياض، جدة، والدمام ومن المحتمل أن يكون هنالك جدول أسبوعي أو يومي.
المزيد من المقالات
x