«إبرا».. السلطان المثير للجدل!!

«حمى زلاتان» تجتاح السويد مجددا

«إبرا».. السلطان المثير للجدل!!

السبت ١٨ / ٠٤ / ٢٠٢٠
تمثل عودة زلاتان إبراهيموفيتش أكثر لاعب سويدي شهرة ومكانة بين أبناء جيله للمشاركة في الدوري المحلي حلما لمعظم عشاق كرة القدم في البلاد.

وكشفت بعض الصور التي التقطت للمهاجم السويدي إبراهيموفيتش نجم ميلان الإيطالي على أرض الملعب وهو يتدرب مجددا في نادي هاماربي السويدي الذي يشارك اللاعب في ملكيته. وشارك إبراهيموفيتش في حصة تدريب كاملة، لكنه رفض التحدث لوسائل الإعلام بعدها.


وكان إبراهيموفيتش قد عاد إلى السويد في مارس الماضي، عقب توقف الدوري الإيطالي إلى أجل غير مسمى، بسبب تفشي جائحة كورونا.

ويرغب النادي السويدي وجماهيره في مشاهدة إبراهيموفيتش بقميص الفريق.

وتدرب «ابرا» مرتديا بدلة التدريب الخاصة باهامربي ما أثار حالة من الجدل بشأن إمكانية عودة اللاعب المخضرم للعب في السويد بعد انتهاء ارتباطه بميلان. وينتهي عقد إبراهيموفيتش مع ميلان مع نهاية الموسم الجاري. لكن المهاجم البالغ عمره 38 عاما ظل متحفظا بشأن مستقبله.

وكانت تقارير إعلامية، زعمت أن نادي ميلان يخطط لتمديد عقد إبراهيموفيتش حتى العام 2021. وقد يتجه إلى الاعتزال في نهاية الموسم الحالي.

وأحرز اللاعب الملقب بالسلطان «إبرا» 3 أهداف وصنع هدفا واحدا، في 8 مباريات خاضها مع الميلان منذ عودته إليه قادما من لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وحصل هامربي على جرعة أخرى من «حمى زلاتان» بعدما تدرب زلاتان إبراهيموفيتش مرة أخرى في النادي السويدي.

ولم يخف مسؤولو هامربي رغبتهم في رؤية إبراهيموفيتش بقميص النادي الأخضر والأبيض عند انطلاق الدوري السويدي عقب انتهاء جائحة فيروس كورونا لكنهم لا يشعرون بتفاؤل كبير لحدوث هذا الأمر.

وبدأ إبراهيموفيتش مسيرته الكروية الطويلة في فريق مالمو بجنوب السويد ولكنه يمتلك 25 بالمائة من أسهم نادي هاماربي.

وكان يسبر يانسون المدير الرياضي لهامربي واضحا في رده على سؤال بشأن رغبته في رؤية إبراهيموفيتش، الذي حصد العديد من الألقاب في هولندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

وقال «نعم نريده بالطبع لكننا لم نناقش أي شيء بهذا الشأن. أتحدث معه باعتباره أحد ملاك النادي لكن عندما يكون في الملعب فانه يفعل ذلك للحفاظ على لياقته لذلك لم نبحث هذا الأمر».

ولا يشك يواكيم بيوركلوند مساعد مدرب هامربي، الزميل السابق لإبراهيموفيتش في منتخب السويد، في أنه سيحدث الفارق في النادي الذي أنهى الدوري الموسم الماضي في المركز الثالث بعد صراع شرس للغاية على اللقب الذي يسعى النادي للتتويج به للمرة الثانية بعد عام 2001.

وقال بيوركلوند «يمكنه تقريبا فعل ما يريد في الدوري المحلي لكني لا أعتقد أن هذا من ضمن خياراته حاليا».

ينتهي عقد إبرا

مع ميلان

2020

توج هامربي باللقب للمرة الأولى

2001

رقم التيشيريت

الوزن بالكجم

21

95

مباريات خاضها إبرا مع الميلان

أهداف أحرزها إبرا مع الميلان

هدف صنعه إبرا مع الروسينيري

8

3

1

نسبة ملكية إبرا في هامربي

%25

عاما

195

38

سويدي

الجنسية:

ميلان

النادي:

مهاجم

المركز
المزيد من المقالات
x