إغلاق 12 محلا مخالفا وتعقيم 168 حيا بالقطيف في يومين

تنفيذ جولات رقابية مفاجئة لتوفير بيئة آمنة للمتسوقين

إغلاق 12 محلا مخالفا وتعقيم 168 حيا بالقطيف في يومين

الجمعة ١٧ / ٠٤ / ٢٠٢٠
نفذت بلدية محافظة القطيف خلال 48 ساعة الماضية 59 جولة تفتيشية، أسفر عنها زيارة 258 محلا، وإغلاق 12 محلا تجاريا لم تلتزم باشتراطات النظافة والسلامة الغذائية، إلى جانب توجيه 50 إنذارا لمحال أخرى، وذلك خلال الجولات الرقابية على أسواق الخضار واللحوم والأسماك ومراكز التسوق ومحلات بيع المواد الغذائية.

بيئة آمنة


وتأتي الجولات الرقابية على الأسواق الغذائية، ضمن جهود الحد من انتشار ‎فيروس كورونا، وللوقوف على التزامها بالتنظيمات والإجراءات الاحترازية وتطبيق الاشتراطات الصحية لضمان توفير بيئة آمنة للمتسوقين.

سوء تخزين

وأوضح رئيس بلدية المحافظة، م. محمد الحسيني أن الحملة نتج عنها ضبط وإتلاف 11.880 بيضة لسوء التخزين، وإتلاف 15 لترا من العصائر، كما تم ضبط أحد المطاعم يستقبل الزبائن من باب خلفي للمطعم مخالفا لقرارات الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى ضبط 660 كيلوجراما مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي مؤخرا.

منع التجمعات

وأشار إلى أن البلدية قامت خلال 48 ساعة الماضية برش كميات مبيدات شملت 168 حيا، مشيرا إلى أن ذلك يأتي استكمالاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها البلدية لمنع انتشار المرض، وتفعيلا للقرارات الوقائية بمنع التجمعات.

رفع الأنقاض

وذكر أن البلدية رفعت كميات كبيرة من الأنقاض بلغت ٢٨٥٧ م2، و٢٤٣١ طنا من النفايات المنزلية «أثاث وما شابه»، إضافة الى كسح ٥٠ ساحة، وغسل ٥١١ برميلا و٢٤٩ حاوية وصيانة ٢٤ حاوية.

جولات مفاجئة

وأكد أن البلدية مستمرة في تنفيذ الجولات الرقابية المفاجئة وخاصة على المحلات الصحية، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق كل مخالف، داعيا الجميع للتعاون مع البلدية بالإبلاغ عن أي اشتباه لوجود أسماك أو لحوم أو مواد غذائية فاسدة أو ممارسات غير سليمة في الأسواق من خلال مركز البلاغات 940.
المزيد من المقالات