DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اتحاد القدم لـ«اليوم»: سيستكمل الدوري في هذه الحالة!

لا يمكن حصر الخسائر المادية من توقف النشاط الرياضي

اتحاد القدم لـ«اليوم»: سيستكمل الدوري في هذه الحالة!
اتحاد القدم لـ«اليوم»: سيستكمل الدوري في هذه الحالة!
ياسر المسحل
اتحاد القدم لـ«اليوم»: سيستكمل الدوري في هذه الحالة!
ياسر المسحل
في ظل توقف النشاط الرياضي وضبابية المستقبل لمنافسات الاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب الجائحة العالمية «كورونا»، سادت تساؤلات عدة عن كثير من الملفات لا إجابات متاحة لها.
«اليوم» توجهت للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر بوابة التواصل في قسم الإعلام عبر موقعه الرسمي «الخدمة المخصصة» للإجابة عن أسئلة أهل الصحافة والإعلام، فكانت إجابات الاتحاد على النحو التالي: -
* هل اتضحت لديكم الصورة عن استكمال الدوري أو إلغائه؟
- فيما يخص المسابقات التي ينظمها الاتحاد، فسيتم استكمالها بإذن الله في حال سمحت الجهات المعنية بعودة النشاط الرياضي وسيتم التنسيق مع الأندية المعنية لاستكمال الترتيبات.
* ما مصير قضايا غرفة فض المنازعات هل ما زالت تعمل عن بعد أم إن النظر في القضايا متوقف لتوقف النشاط؟
- العمل في كل لجان وإدارات الاتحاد يسير بشكل يومي وعن بعد حاله كحال كل القطاعات والجهات. وهناك اجتماعات وعمل ومناقشات يومية في كل المواضيع وملفات الاتحاد.
* هل فترة التوقف الحالية ستساعد الاتحاد السعودي لتوفير تقنية الفيديو (VAR) في مباريات دوري الدرجة الأولى في حال تقرر استكمال الدوري؟
- من الصعب تطبيق التقنية بعد عودة المنافسات مباشرة؛ لأن ذلك يتطلب موافقة مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم وزيارة الملاعب لمعرفة إمكانية توفير الاحتياجات الأساسية لتطبيق التقنية.
* كم تبلغ الخسائر المادية المترتبة على الاتحاد السعودي لكرة القدم من توقف النشاط الرياضي؟
لا يمكن تقديرها إلا بعد انتهاء فترة التوقف. ولكن الأهم هو المساهمة في الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين ودعم الجهات المعنية للقضاء على فيروس كورونا بإذن الله.
* هل اضطر الاتحاد السعودي لتخفيض الرواتب داخل مؤسسته؟
- الاتحاد السعودي وكأي قطاع آخر سينظر إلى الأوضاع المالية وسيتخذ القرار المناسب للحفاظ على منسوبيه ومكتسباته.
* كثير من الأندية العالمية والمحلية توصلت لاتفاق مع لاعبيها لتخفيض رواتبهم، هل سيتدخل الاتحاد السعودي بهذا الأمر أم إنه أمر بين اللاعبين وأنديتهم؟
- استنادا إلى توصيات الفيفا الأخيرة فإن الأندية معنية بالتفاوض مع اللاعبين على نسبة الخصم من أجور اللاعبين، والاتحاد السعودي يرحب ويدعم أي اتفاق يتم بين الأندية واللاعبين. كما أنه أسوة بالروابط العالمية للأندية يكون هناك اجتماع لرابطة الدوري، والتي يكون رؤساء الأندية هم أعضاء مجلس إدارة الرابطة وبإمكانهم الاتفاق على نسبة معينة للخصم من رواتب اللاعبين.