الهلال والفتح والشباب تبادر لتخفيض الرواتب

مع إعلان رابطة دوري المحترفين القرار بسبب جائحة كورونا

الهلال والفتح والشباب تبادر لتخفيض الرواتب

الخميس ١٦ / ٠٤ / ٢٠٢٠
كانت لنادي الهلال كلمة السبق على أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في إعلان تخفيض رواتب لاعبيه المحليين والأجانب في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قبل الاجتماع الذي عقدته رابطة دوري المحترفين يوم الثلاثاء الماضي، والذي تم فيه الاتفاق بالإجماع بين أعضاء المجلس على تخفيض الرواتب بنسبة 50% للاعبين والمدربين وأعضاء الجهاز الفني خلال فترة تعليق منافسات كرة القدم بسبب جائحة كورونا..

كما بادر الجهاز الفني ولاعبو فريق الفتح بتخفيض رواتبهم الشهرية بنسبة 50٪، وتأتي هذه المبادرة من الجهاز الفني ولاعبي الفريق لتخفيف الأعباء المالية المتوقعة بسبب جائحة «فيروس كورونا» التي علقت جميع النشاطات الرياضية. من جهته، ثمن مجلس إدارة نادي الفتح مبادرة اللاعبين والجهاز الفني التي تعكس مدى استشعارهم للمسؤولية وتكاتفهم مع ناديهم في الظروف والأزمات.


فيما قام الجهاز الفني لنادي الشباب بقيادة لويس غارسيا ولاعبو الفريق بتخفيض رواتبهم الشهرية بنسبة 50٪ طيلة فترة توقف النشاط الرياضي بالمملكة.

وكان مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، خلال اجتماعه الأخير برئاسة عبدالعزيز الحميدي الرئيس المكلف عبر تقنية الاتصال المرئي، قد أكد أن التوقف لكافة منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والبطولات التي تقع تحت مظلة الاتحاد السعودي ترتبت عليه خسائر مالية تكبدتها الأندية مما أثر على ميزانيتها، عليه فقد تم الاتفاق بالإجماع بين أعضاء المجلس على تخفيض الرواتب بنسبة 50% للاعبين والمدربين وأعضاء الجهاز الفني خلال فترة تعليق منافسات كرة القدم على النحو التالي:

- إذا كان الراتب الأساسي بحسب العقد يساوي أو يقل عن (20000) ريال سعودي أو ما يعادله بعملة أخرى لا يتم إجراء أي خصم.

- إذا كان الراتب الأساسي بحسب العقد يزيد على (20000) ريال سعودي أو ما يعادله بعملة أخرى، يتم تخفيض ما نسبته (50%) من المبلغ الذي يزيد على (20000) ريال سعودي من الراتب.
المزيد من المقالات