429 إصابة «كورونا» جديدة بينها 13 في الشرقية

الرياض ومكة الأعلى بـ301 حالة وتعافي 41

429 إصابة «كورونا» جديدة بينها 13 في الشرقية

الاحد ١٢ / ٠٤ / ٢٠٢٠
أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. محمد العبد العالي، تسجيل 429 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في المملكة حتى الآن إلى 4462 حالة، بينها 3642 نشطة، و65 حالة حرجة.

وفاة وتعافٍ


وأضاف د. العبد العالي خلال المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الصحة حول مستجدات كورونا، إنه تم تسجيل 7 وفيات جديدة، ليبلغ إجمالي وفيات الإصابة بالفيروس 59، وفي المقابل تم تسجيل 41 حالة شفاء، ليصل إجمالي المتعافين إلى 761 متعافيا.

توزيع الحالات

وتوزعت الحالات المصابة التي سجلتها وزارة الصحة، في عدد من مناطق المملكة، كالتالي «الرياض 198، مكة المكرمة 103، المدينة المنورة 73، جدة 19، الدمام 10، ينبع 7، خميس مشيط 5، صامطة 4، تبوك 3، القطيف 3، الطائف 2، صبيا 2».

تطبيق تطمن

وقال إن 40 ألف شخص استفادوا من الخدمات الصحية في الحجر المنزلي، وإنه بإمكان الموجودين في العزل المنزلي الاستفادة من تطبيق «تطمن».

فحوص مخبرية

وأشار إلى أن المملكة تعتبر من أوائل الدول في تطبيق الفحوصات المخبرية الدقيقة، مؤكدًا إجراء 3540 فحصًا مخبريًا لكل مليون شخص، وثبوت سلامة 95 % ممن أجريت لهم الفحوص المخبرية، مؤكدًا أن الشباب عُرضة للإصابة بالفيروس، وعُرضة للدخول في حالة حرجة.

منع التجول

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، خلال المؤتمر، لأمر خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -، بالموافقة على تمديد العمل بمنع التجول حتى إشعار آخر، مؤكدًا استمرار الجهات الأمنية والقوات العسكرية المساندة في تنفيذ مهامها، لتطبيق القرارات الاحترازية.

نماذج تنقل

وقال: «لأهمية تحديد أعداد المصرح لهم بالخروج خلال فترة منع التجول، بادرت وزارة الداخلية بتحديث نماذج موحدة لتصاريح التنقل»، مبينًا أن شرط المناطق هي المسئولة عن قبول نماذج التنقل، موضحًا أن الجهات الحكومية تتولى إصدار التصاريح اللازمة لمنسوبيها، أو منسوبي القطاعات التابعة لها، للذين تتطلب حاجة العمل الفعلية الضرورية والملحة حصولهم عليها، وتُوثق التصاريح من الجهة المختصة بوزارة الداخلية، وأن العمل على نماذج وزارة الداخلية يبدأ في الرياض كمرحلة أولى، اعتبارًا من الساعة 3 اليوم الإثنين، وسيتم ضبط كل من يخالف ذلك بالعقوبة المقررة المعلن عنها سابقا، مشيرًا إلى ضبط عدد من مخالفات منع التجول واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وأن الحالات المخالفة فردية ولا تمثل كافة أفراد المجتمع.
المزيد من المقالات