DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«المحترفين».. بداية Take off

بعض الأندية سمحت لهم بمغادرة المملكة

«المحترفين».. بداية Take off
بدأ بعض المحترفين وأعضاء الأجهزة الفنية بالسفر إلى بلدانهم في ظل توقف النشاط الرياضي «المنافسات» بسبب تفشي فيروس كورونا منذ الـ 15 من شهر مارس الماضي.
وأعطت بعض أندية دوري المحترفين الموافقة لمحترفيها وأجهزتها الفنية على المغادرة، خاصة وأن كافة التوصيات تطالب بعدم عودة المنافسات قريبا.
يذكر أن المغربيين نور الدين أمرابط وكريم الأحمدي قد غادرا إلى هولندا، فيما عاد مدافع الاتحاد البرازيلي برونو أوفيني إلى بلاده، في الوقت الذي عبر فيه مواطنه رومارينيو عن العشق الكبير الذي يكنه للعميد بإبداء عدم الرغبة في مغادرة الأراضي السعودية خلال الفترة الحالية في انتظار صدور القرار الرسمي حول استمرار منافسات الدوري من عدمها خلال الفترة المقبلة، كما غادر مواطنه الآخر الحارس مارسيلو جروهي إلى البرازيل.
وأشارت تقارير إلى طلب ثنائي النادي الأهلي دجانيني تفاريس من الرأس الأخضر والبرازيلي دي سوزا المغادرة بعد أن نسقا مع سفارتي بلديهما، كما يتواجد يوسف بلايلي في موطنه بالجزائر برفقة أسرته. في سياق متصل كانت بعض الأندية السعودية قد بدأت بالفعل مفاوضاتها مع نجومها وأجهزتها الفنية على تخفيض رواتبهم الشهرية في ظل التوقف الحالي للدوري، وصعوبة الإيفاء بالأجور الكبيرة لهم، حيث تتراوح نسبة التخفيض التي تتفاوض الأندية مع أعضائها عليها ما بين الـ 30 % والـ 50 %، في الوقت الذي أعلن فيه مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو عن موافقته على تخفيض راتبه الشهري من شهر مارس الماضي ولمدة 4 أشهر بنسبة تصل إلى 50 % مراعاة منه للظروف التي يمر بها الجميع بسبب الشلل الذي تسبب فيه فيروس كورونا الجديد.
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي بدأت إجراءات فعلية، حيث تم صرف راتب شهر للعاملين بالنادي.
وبات الترقب في الشارع الرياضي كبيرا بين العشاق، انتظارا للقرار الحاسم، والذي سيعرف من خلاله مدى إمكانية استكمال منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من عدمه خلال الموسم الحالي.
دجانيني ودي سوزا يودان الإقلاع