تأهيل 50 ألف متر «طرق» في الجبيل

تأهيل 50 ألف متر «طرق» في الجبيل

الجمعة ١٠ / ٠٤ / ٢٠٢٠
تنفذ إدارة الطرق بقطاع التشغيل والصيانة بالهيئة الملكية بالجبيل مشاريعها بالجبيل الصناعية لإعادة تأهيل الطرق لأكثر من 50 ألف متر طولي، وذلك على 6 مسارات.

وقال مدير إدارة الطرق م. سعيد القحطاني: إن إدارة الطرق تعمل بشكل متواصل لتنفيذ أعمالها الميدانية على مدار اليوم خصوصا في هذه الفترة والتي تشهد انخفاضا نسبيا في الحركة المرورية، والذي سهل علينا تيسير أعمالنا بشكل ميسر وسهل وذلك من خلال تأهيل الطرق السريعة والشريانية بالمدينة والتي تعتبر واجهة للمخارج والمداخل، واستبدال طبقة الرصف الإسفلتية السطحية، وتركيب العلامات والخطوط الأرضية ، بالإضافة إلى إعادة إنشاء أجزاء من مسارات الطرق المتضررة.


وأضاف م. القحطاني: إنه يجري العمل الآن على العديد من الطرق من بينها الطريق السريع 1 من طريق 7 إلى طريق الأنصار بالاتجاهين، والطريق السريع 7 من طريق 6 إلى طريق 274 بالاتجاهين، والطريق السريع 4 من طريق اللؤلؤ الغربي إلى طريق اللؤلؤ الشرقي بالاتجاهين، والطريق الرئيسي 6 من طريق السرات إلى طريق الحويلات بالاتجاهين، وتقدر المساحة الإجمالية لتلك للطرق بـ 1 مليون و600 ألف متر مربع.

ويأتي ذلك من أجل رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق وزيادة العمر الافتراضي للطرق من خلال عمل إعادة التأهيل المناسبة، نظرا لأهمية هذه الطرق في التنقل ونقل البضائع وربطها لباقي طرق المدينة الرئيسية والتجميعية.

وتطبق إدارة الطرق عددا من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تقوم العيادات الطبية بفحص يومي للجميع أثناء الدخول والخروج من مواقع العمل، والقيام بعمليات التعقيم لجميع المكاتب، بالإضافة إلى تعقيم دوري لمركبات نقل العمال.
المزيد من المقالات