«تويتر» يدعم صحة هواة الألعاب الإلكترونية

1.2 مليار تغريدة في 2019 .. ووسومها الأكثر استخداما بالمملكة

«تويتر» يدعم صحة هواة الألعاب الإلكترونية

السبت ١١ / ٠٤ / ٢٠٢٠
أطلق موقع التدوينات القصيرة «تويتر» حملة توعوية، تركّز على أهمية الحفاظ على الصحة البدنية والذهنية لمجتمع الألعاب الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ بهدف تسليط الضوء على أهمية تعزيز الصحة البدنية والذهنية لهواة هذا النوع من الألعاب خلال الظروف الراهنة التي تستلزم قضاء معظم الوقت داخل المنزل.

نصائح وتحديثات


وتشكّل الألعاب الإلكترونية موضوعًا رئيسيًا للمحادثات على تويتر، إذ سجل بشأنها أكثر من 1.2 مليار تغريدة العام الماضي 2019، وكانت الوسوم المرتبطة بها من بين الأكثر استخدامًا على صعيد المملكة، إذ يلجأ هواتها لمنصة التغريدات القصيرة لمشاركة النصائح والحِيَل والتعليمات وأحدث الألعاب والتحديثات ومراجعات عن الأدوات والأجهزة.

وعي المستخدمين

وقالت مدير الشراكات الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى «تويتر» كندة إبراهيم، إن الحملة التي جاءت تحت عنوان «#دايما_العبها_صح» تستهدف المساهمة في معالجة القضايا المرتبطة بالحفاظ على الصحة في هذا المجتمع الرقمي، من خلال رفع مستوى وعي المستخدمين حول أبرز الأساليب التي يمكن للهواة اتباعها للحفاظ على صحتهم بشكل عام، بعد أن أصبحت الألعاب الإلكترونية واحدة من المحادثات الرئيسية على المنصة في السنوات الأخيرة، مضيفة: نأمل أن ندعم الحوار الهادف لدى الأشخاص حول سبل حماية الصحة من خلال التطرق إلى اهتماماتهم وتقديم الدعم والمساعدة للآخرين لا سيما في ظل الأوقات العصيبة التي نمر بها حاليًا اليوم، وبعد أن أصبح التباعد الاجتماعي والبدني من الضرورات اليومية في مواجهة الأزمة العالمية الراهنة، تبرز أهمية التركيز على تعزيز الصحة الذهنية والبدنية للأشخاص.

هواة المنطقة

وتعاون «تويتر» مع 6 من أبرز هواة الألعاب الإلكترونية في المنطقة هم سعد السماري (@Saad_Alsmari) وجعفر الموسى (@MrJafarSmith) وعمرو نصوحي (@Nsoo7y) ويوسف حناوي (@Bo3omar22) وعبدالعزيز الصميلي ((@AzizSamily، وأحمد الدوسري (@Ahmedowsari). وأطلق اللاعبون الحملة وشملت المرحلة الأولى منها تحديًا بدنيًا عبر BoxVR، بينما تنافس اثنان في تحدي تمارين الضغط.

واتبع التحدي البدني حوارًا عبر تويتر بين اللاعبين واستشاري الطب النفسي الدكتور مشعل العقيل (@AlaqeelMe) لمناقشة أبرز مواضيع الحفاظ على الصحة لدى مجتمع محبي الألعاب.

توازن والتزام

من جانبه، قال أستاذ مساعد واستشاري الطب النفسي الدكتور مشعل العقيل، إن هناك جوانب إيجابية وسلبية للألعاب الإلكترونية، ونحتاج إلى التوازن والالتزام ببعض الضوابط حتى نصل إلى الهدف الإيجابي والتقليل من الجانب السلبي، مستطردًا: ليس من الصحيح التعامل مع الألعاب الإلكترونية بأسلوب الأبيض أو الأسود، فقد وجدت دراسات أن ألعاب الفيديو تساعد في تحسين القدرة على الانتباه، وتقليل التشتت واليقظة وعسر القراءة، كما أنها تساعد في تطوير المهارات الحركية الدقيقة، والتحليل السريع.

ومن الجميل إطلاق مثل هذه المبادرات التي تشجع الناس على الانتباه لسلامتهم النفسية عند ممارسة الألعاب الإلكترونية، التي تحظى بجماهيرية كبيرة خاصة في المملكة.

وأكد صانع محتوى الألعاب سعد السمري أن الألعاب الإلكترونية تجربة اجتماعية، خاصة عند ممارستها بين لاعبين متعددين، متابعًا: نتمنى أن نتمكّن من تحفيز زملائنا اللاعبين للتركيز على أفضل الممارسات الصحية أثناء اللعب، خاصة خلال هذا الوقت.
المزيد من المقالات
x