مدرب باختاكور: نتطلع بشغف لمواجهة بطل آسيا

مدرب باختاكور: نتطلع بشغف لمواجهة بطل آسيا

الجمعة ١٠ / ٠٤ / ٢٠٢٠
أكد شوتا أرفيلادزه، المدير الفني لفريق باختاكور الأوزبكي لكرة القدم، أن فريقه يتطلع لمواجهة الهلال في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقال أرفيلادزه في حوار نشره الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «وقعنا في مجموعة صعبة في نسخة هذا العام بدوري أبطال آسيا، مع شباب الأهلي دبي، الهلال السعودي بطل النسخة الأخيرة والذي لعب في بطولة كأس العالم للأندية، والذي نتطلع بشغف لخوض مواجهته في هذه المجموعة».


وأكد: «تغلبنا على شباب الأهلي وشهر خودرو الإيراني، وكنا نتطلع إلى مواجهة الهلال، لكن في ظل تفشي فيروس كورونا الذي أوقف حياة الجميع، الله وحده يعلم متى سنلعب!».

ويعتقد أرفيلادزه أنه وضع المخطط الذي سيفتح الباب أمام إمكانات كرة القدم الأوزبكية للظهور، وقال: «كان علينا أن نشرك أنفسنا بالكامل في إجراء التغييرات. أوزبكستان لديها مواهب كثيرة في كرة القدم. لقد كان لديهم أفضل اللاعبين في كرة القدم الآسيوية، لاعبون مثل أوديل أحمدوف وسيرفار دجيباروف».

واعتمد أرفيلادزه على أسلوب الاستحواذ على الكرة مع باختاكور، حيث سعى أرفيلادزه إلى غرس هذه الفلسفة في مجموعة واعدة من اللاعبين الشباب الذين يمثلون مستقبلا مشرقا لكرة القدم الأوزبكية.

وقال: «تفهم رئيس النادي بوبور شودييف منذ اليوم الأول أن كل ما نحاول القيام به، هو العمل على تطوير هوية الفريق».

وتولى أرفيلادزه تدريب باختاكور في يونيو 2017.
المزيد من المقالات