إنجاز 90 % من تطوير إنارة الجبيل الصناعية

إنجاز 90 % من تطوير إنارة الجبيل الصناعية

الخميس ٠٩ / ٠٤ / ٢٠٢٠
أنجزت الهيئة الملكية بالجبيل 90 % من المرحلة الأولى من مشروع تطوير نظام إدارة إنارة الطرق بمدينة الجبيل الصناعية، الذي من المتوقع أن يحقق نسبة توفير بأكثر من 70 % من الاستهلاك الكهربائي، من خلال تركيب حساسات وأجهزة تحكم لــ 4903 وحدات إنارة.

وتستبدل الهيئة بالتعاون مع الشركة الوطنية لخدمة كفاءة الطاقة، الإنارة التقليدية وتركيب إنارة تحتوي على تقنية LED لكافة أعمدة الإنارة الخارجية من الطرق والمرافق العامة بمدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين بعدد 66 ألف وحدة إنارة.


ويشتمل المشروع في مرحلته الأولى على الطرق الرئيسة بمدينة الجبيل الصناعية متمثلةً في طرق «1 و2 و3 و4 و6 و7»، وسيقيم هذا النظام لمدة سنة، وذلك للتأكد من فعاليته وتحقيقه للنتائج المرجوة منه قبل تطبيقه على جميع طرق وشوارع المدينة، ويستهدف النظام المراقبة والتحكم عن بعد في شبكة إنارة الطرق وتحليل البيانات من خلال الحاسب المركزي وحفظ المعلومات وتخزينها في قواعد البيانات المتواجدة في مركز التحكم بالإنارة.

ويحتوي المشروع على 45 وحدة طرفية تتمثل مهمتها في التحكم بالإنارة وإرسال تقرير مباشر عن مجريات الشبكة الكهربائية ومقدار التخفيض الناتج.
المزيد من المقالات