الفيفا يوصي بتمديد عقود اللاعبين

وسط أزمة كورونا

الفيفا يوصي بتمديد عقود اللاعبين

الأربعاء ٠٨ / ٠٤ / ٢٠٢٠
أوصى الاتحاد الدولي (الفيفا) بتمديد عقود اللاعبين التي من المقرر أن تنتهي في يونيو وقال إنه سيسمح بنقل مواعيد فترات الانتقال لتمديد الموسم الأوروبي الحالي، بعد أن تسببت جائحة كورونا في توقف مسابقات كرة القدم المحلية.

وقال الفيفا أيضًا إنه سيشجع الأندية واللاعبين «على العمل معًا للوصول إلى اتفاق وحلول خلال فترة توقف كرة القدم». وأشار إلى أنه يتعيّن على الرياضة التأقلم مع خسارة لا سابق لها في الإيرادات. وصدق مكتب مجلس الفيفا على هذه الإرشادات التي كشفت عنها رويترز يوم الأحد. وتسبب فيروس كورونا في توقف النشاط الكروي حول العالم، وتم تعليق مسابقات الدوري المحلية، وتأجلت بطولات بارزة مثل بطولة أوروبا 2020 وكوبا أمريكا إلى العام المقبل.


وقال الاتحاد الأوروبي (اليويفا) إنه يرغب في استكمال موسم 2019-2020 في أرض الملعب حتى لو استلزم الأمر تمديد الموسم إلى أغسطس.

وقال الفيفا: «بات من الواضح أن الموسم الحالي لن ينتهي في الموعد المحدد ولذا اقترحنا أن يتم تمديد العقود حتى يتم الانتهاء فعليًا من الموسم». وأضاف الفيفا أنه سيتحلى بالمرونة بشأن موعد فترة الانتقالات وسيسمح بنقلها «إلى موعد يتوسط نهاية الموسم السابق وبداية الموسم الجديد».

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا: «نأمل أن يضرب هذا الجهد الجماعي تحت قيادة الفيفا مثلًا إيجابيًا على تضامن أسرة كرة القدم وتوحّدها والوصول إلى حلول وسط لمواجهة التحديات المقبلة.. لكن قبل كل ذلك يتعيّن أن تكون هناك حقيقة واحدة واضحة للجميع وهي أن صحة وسلامة اللاعبين تأتي في المقام الأول قبل كرة القدم».
المزيد من المقالات