327 إصابة جديدة بـ«كورونا».. وتعافي 36

327 إصابة جديدة بـ«كورونا».. وتعافي 36

الأربعاء ٠٨ / ٠٤ / ٢٠٢٠
أعلن متحدث وزارة الصحة د. محمد العبدالعالي، تسجيل 327 حالة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، أمس، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 2932 حالة، منهم 2260 حالة نشطة.

وأوضح د. العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول تطورات أزمة كورونا، أنه تم تسجيل 36 حالة تعاف جديدة في المملكة، ليصل إجمالي المتعافين إلى 651 حالة.


وأضاف: «نحن أمام مرحلة مهمة في رصد انتشار فيروس كورونا محليًا، وعدم التقيد بالإجراءات الصحية يزيد الحالات إلى مئات الآلاف».

ولفت إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات الوقائية، ومنها تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، والبقاء في المنزل، ضمانًا لسلامة وصحة المجتمع، والتواصل مع 937 على مدار 24 ساعة للرد على الاستفسارات والاستشارات.

من ناحيته، قال متحدث وزارة العدل إن الوزارة أصدرت عدة إجراءات وخدمات عدلية للمستفيدين عن بعد؛ للحد من انتشار كورونا، من ضمنها 120 خدمة إلكترونية عبر بوابة «ناجز»، و6 خدمات جديدة إلكترونية، وما يقارب 300 ألف خدمة للمستفيدين عبر ناجز، مبينًا أن 30 ألف قضية أغلقت بسبب مبادرة الصلح عن بعد.

ولفت إلى أن قرارات الحبس التي تم تعليقها، إنفاذًا للأمر الكريم، بلغت ما يقارب 69 ألفًا و900 قرار من قبل محاكم التنفيذ، وأن قضايا الزيارة والرؤية التي تم تعليقها، ما يقارب الـ 5000 قضية.
المزيد من المقالات