تعليم الشرقية: الوطن على أهبة الاستعداد لكافة الطوارئ

تعليم الشرقية: الوطن على أهبة الاستعداد لكافة الطوارئ

الأربعاء ٠٨ / ٠٤ / ٢٠٢٠
أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د.ناصر الشلعان، حرص وزارة التعليم، على الاستعداد لبدء العام الدراسي المقبل، وفقًا لأعلى معايير الجودة والتميز، وخير شاهدٍ على ذلك، التعاطي السريع مع الأحداث المستجدة للوقاية من فيروس «كورونا»، من خلال ما أثبتته جاهزية منظومتها التقنية الحديثة والتي واكبت استمرار العملية التعليمية عن بعد.

وأضاف: إن ذلك التعاطي السريع، أثبت أن الوطن على أهبة الاستعداد لكافة الطوارئ والظروف، في ظل التوجيهات الحكيمة والدعم المباشر من لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله-، إذ تكاملت الجهود وتناسقت في خططها وإجراءاتها لمواجهة تفشي جائحة الكورونا.


وأشار د.الشلعان، خلال ترؤسه الاجتماع الأول للجنة الاستعداد لبدء العام الدراسي، عن بعد، إلى أهمية رفع جاهزية الاستعداد في جميع الجوانب؛ للمساهمة في إنجاح ودفع عجلة تنفيذ البرامج والمشاريع التي ترسم خارطة طريقها وزارة التعليم، وبما يضمن تحقيق الأهداف المنشودة.

وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات والمقترحات المدرجة على جدول الأعمال، واستعراض الخطط والخطط البديلة لكافة الإدارات، وعرض مؤشرات الاستعداد الوزارية، وجهود كافة الإدارات المعنية بالاستعداد سواء في جانب الشؤون التعليمية والمدرسية والخدمات المساندة ومناقشة الاحتياجات المالية بمشاركة المستشارين والمساعدين ومديري ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم.
المزيد من المقالات