فنان يصنع جدارية بالخط العربي في منزله

فنان يصنع جدارية بالخط العربي في منزله

الأربعاء ٠٨ / ٠٤ / ٢٠٢٠
صمم الفنان والنحّات صالح الجارالله جدارية بالخط العربي في منزله، وشارك بها في وسائل التواصل الاجتماعي خلال فترة العزل الوقائي من فيروس كورونا، مؤكدًا أن على الفنان أن يستغل الوقت في المنزل بعمل بصمة من الداخل يعبّر بها عن إبداعه، بالرغم من الظروف التي يمر بها العالم، مثل إعادة التدوير أو عمل منحوته تلامس الواقع.

وعن الجدارية المنزلية، قال الجار الله: العمل وليد العزل المنزلي، حيث وجدت نفسي في البيت، وهناك مساحة وجدار فارغ، وأنا كفنان يجب أن أضع بصمة في منزلي، ولأني محب للخط العربي الجميل، وجدت نفسي أمسك بالقلم وأضع الخطوط الأولى للرسم، وبعدها دمجت الخط العربي فيها، واستغرق مني العمل 4 أيام بمعدل 3 ساعات عمل يوميًا خلال فترة النهار.


وأضاف: إنه من الجميل أن نرى أغلب الجداريات في الشوارع والأماكن العامة بالكلمات الإنجليزية، وبعضها بالخط الجرافيتي، ولكن يصعب على المتلقي الاستمتاع بها، بعكس الخط العربي الذي يُعد جميلًا في جميع أشكاله وقواعده الفنية المتميزة.

وأكد أن على الفنان ألا يستسلم للحجر المنزلي، وأن يكون مكتوف الأيدي، ولكن عليه أن يستلهم من هذه الفترة، ويطلق الإبداع من واقع الأزمة التي نمر بها.
المزيد من المقالات
x