272 إصابة جديدة بـ «كوفيد 19».. وتعافي 64

272 إصابة جديدة بـ «كوفيد 19».. وتعافي 64

الثلاثاء ٠٧ / ٠٤ / ٢٠٢٠
أعلنت وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في المملكة إلى 2795 حالة مؤكدة، منها 2139 حالة نشطة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة د. محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي اليومي، أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 41 حالة، فيما تم تسجيل 64 حالة تعافٍ جديدة، ليبلغ إجمالي المتعافين حتى الآن 615 حالة.


من ناحيته، أشار متحدث وزارة الخارجية إلى أنه ستكون هناك أولوية لطلب العودة للمملكة لكبار السن، ولأصحاب الظروف الصحية الطارئة، والحالات الإنسانية، ولذوي الاحتياجات الخاصة، ومن يحملون تذاكر سفر ملغاة، موضحًا أن نقاط وصول المواطنين إلى المملكة ستكون الرياض، وجدة، والدمام.

ولفت متحدث الغذاء والدواء إلى استقبال قرابة الـ70 ألف طلب عبر الاتصال المباشر والقنوات البديلة المتاحة، وأن عدد المصانع المنتجة للمعقمات 35 مصنعًا.

وبينت هيئة الاتصالات أن نسبة استهلاك الفرد من البيانات في المملكة قبل تطبيق الإجراءات الاحترازية، 600 ميجا بايت في اليوم، ونسبة الاستهلاك بعد تطبيق الإجراءات، وصل لـ800 ميجا بايت في اليوم.

وأضافت: المملكة لم تصل إلى الذروة في استخدام الشبكات واستهلاك البيانات منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا، مبينة أن نسبة الطلبات المنفذة عبر تطبيقات التوصيل، وصلت لـ 65%.
المزيد من المقالات