إنجاز نصف مليون متر من الأعمال الأسفلتية بطرق المنطقة

إنجاز نصف مليون متر من الأعمال الأسفلتية بطرق المنطقة

الثلاثاء ٠٧ / ٠٤ / ٢٠٢٠
كشفت أمانة المنطقة الشرقية، أنه تم رفع وتيرة جميع أعمال الصيانة خلال فترة منع التجول، بهدف الاستفادة من خلو الشوارع والطرق الرئيسية من المارة والمركبات، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة والمشاريع المجدولة والتي تخدم المواطن والمقيم.

وأكد أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، أن الأمانة عملت على استغلال فترة منع التجوال، لتكثيف أعمال الصيانة والمشاريع في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، بهدف الانتهاء منها في أسرع وقت، مشيرا إلى أنه تم إنجاز أكثر من 597 ألف متر مربع من الأعمال الأسفلتية للطرق، ومعالجة الحفر بمساحة 20 ألف متر مربع، إضافة إلى إنشاء أرصفة ودهانها بمسافة 21 ألف متر طولي، وتنفيذ أعمال أرصفة إنترلوك بمسافة 35 ألف متر طولي، وعمل دهانات للطرق بمساحة 11 ألف متر مربع.


وأشار إلى حرص الأمانة على استمرار أعمال التطوير بالطرق والشوارع الرئيسية، والتي تضمنت استكمال صيانة وتطوير طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز في الدمام، وصيانة طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في الدمام وتقاطع طريق الملك سعود بن عبدالعزيز إلى تقاطع طريق الملك خالد بن عبدالعزيز في الدمام، إذ تم عمل أحواض زراعية وتركيب أرصفة جانبية، بالإضافة إلى كشط وإعادة سفلتة.

وأضاف: إن الأمانة ضاعفت أعداد الفرق الميدانية لتنفيذ برامج الصيانة والتطوير خلال فترة منع التجول، مستغلين خلو الشوارع من المارة والسيارات، وتخصيص فرق ميدانية خلال الفترة الصباحية لرصد المواقع التي تحتاج إلى صيانة لإدراجها ضمن خطة الصيانة الشاملة.
المزيد من المقالات