علاء الحجي يتحدث لـ "اليوم": الوحدة بوابتي لتمثيل الأخضر

لاعب الخليج المنتقل حديثا لفرسان مكة..

علاء الحجي يتحدث لـ "اليوم": الوحدة بوابتي لتمثيل الأخضر

الثلاثاء ٠٧ / ٠٤ / ٢٠٢٠
بدأ علاء حجي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج حاليا، مداعبة كرة القدم من داخل الصالات قبل أن يشق رحلته في عالم المستديرة مع أولمبي الخليج في الدوري الممتاز، حيث أبدع بصناعته وتسجيله للأهداف التي ساهمت في استدعائه لتمثيل الفريق الأول بنادي الخليج قبل ثلاثة مواسم، حيث استمر ما بين الفريق الأول والأولمبي قبل أن يوقع عقده الاحترافي الأول في مسيرته الاحترافية في العام 2016، ومع بداية الموسم الجاري تقلد الحجي شارة الكابتنية في سادس مواسمه مع الخليج. وفي السابع من مارس 2020 قرر اللاعب علاء الحجي أن ينهي مسيرته مع الخليج متجها للغربية مع ناديه الجديد «الوحدة» الذي أعلن عن ضم اللاعب مع بداية الموسم القادم ولمدة ثلاثة أعوام.

«اليوم» استضافت الحجي للحديث عن تجربته مع الخليج، وعن أسباب انتقاله إلى الوحدة، في حوار مقتضب فإلى ثنايا الحوار:


- في البداية ما سبب تراجع مستوى الخليج هذا الموسم؟

لست الشخص المناسب للجواب عن هذا السؤال، أنا أقوم بواجبي ودوري الأساسي وأبذل كل ما بوسعى داخل الملعب، وهناك من يضع الأسباب والمسببات من إدارة وجهاز فني وآخرين متخصصين.

غياب الاستقرار

- ما الذي تغير في الخليج خلال الموسمين السابق والحالي؟

رحيل معظم اللاعبين وتكوين فريق جديد بشكل شبه كامل، أثر علينا هذا الموسم، حيث يعتبر الاستقرار عنصرا مؤثرا في شكل الفريق وأدائه.

- كيف تقيم وجودك مع الخليج خلال الأعوام الماضية؟

تجربة جميلة، تعلمت الكثير من خلال المواقف التي عاصرتها وكنت جزءا منها.

- أنت ثاني قائد للخليج خلال موسمين بعد رحيل حسين الشيخ ما الذي يعنيه ذلك؟

مسيرة لاعب كرة القدم قصيرة ومن الطبيعي أن يتخذ القرار الأفضل له ولمسيرته، والخليج فريق كبير لا يتوقف على لاعب معين، والأمثلة كثيرة بعدما رحل أكثر من لاعب واستطاع الفريق تعويضهم بلاعبين آخرين مميزين.

تأثير الأجانب

- كيف ترى تأثير اللاعبين الأجانب على منظومة الخليج في الموسمين الماضيين؟

اختيار الأجانب في الدرجة الأولى صعب بسبب عدم وجود ميزانية كافية تسمح بالتعاقد مع أصحاب الجودة العالية، لذلك معظم أندية الدرجة الأولى توفق في اختيار محترف أو محترفين، ولكن هناك لاعبين أجانب يكونون بمستوى اللاعب السعودي أو أقل منه ووجوده يكون عديم الجدوى.

- كيف تسير أمورك المادية مع الخليج؟

أندية الدرجة الأولى غير مدعومة من أعضاء شرف وداعمين حقيقيين، لذا ستجد هناك رواتب متأخرة للاعبين مثلنا مثل بقية أندية دوري الأولى.

- كيف ترى عودة لاعب بخبرة حسين التركي للفريق؟

إضافة كبيرة ومهمة، خصوصا للاعبين الشباب في النادي، فهو قدوة ومثال للاعب الناجح وتاريخه يتحدث عنه.

- ما الذي يحتاجه الخليج في الفترة المقبلة؟

الخليج يحتاج لتكاتف الجميع من مجلس إدارة ومحبين للنادي من رجال الأعمال وأصحاب الخبرة، وتخطيط من أجل الفترة القادمة وعودة الجمهور للوقوف مع الفريق من أجل رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين.

- كيف تقيم مستوى دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى؟

دوري صعب جدا لأن معظم الفرق قريبة من بعضها من خلال المستوى، لذلك النتائج متفاوتة في كل جولة، ولا يوجد ضمان في كل مباراة وتحديد الفائز أو الخاسر إلا بعد الصافرة.

صقل الموهبة

- من المدرب الذي صقل موهبتك؟

المدرب التونسي وليد الشتاوي والمدرب الوطني حسين سعيد أثناء تواجدي مع الفريق الأولمبي، حيث كان لهما الفضل الأكبر بعد توفيق الله، وفي الفريق الأول المدرب ماهر الشمري الذي أعطاني الثقة الكاملة من خلال اعتماده علي في كثير من المباريات.

- من صاحب الفضل في انطلاقة علاء الحجي في عالم المستديرة؟

عائلتي وأصدقائي كان لهم الفضل الكبير في بدايتي كلاعب بعد توفيق الله، كما أعتقد أن البيئة التي كنت فيها تعيش وتتنفس كرة قدم، فقد تكون هي السبب الأساسي في انطلاقتي.

مرحلة صعبة

- ما رسالتك لجماهير الخليج؟

في البداية أحب أن أرسل لهم اعتذاري على نتائج هذا الموسم التي كانت أقل من طموحاتهم. فالفريق يمر بمرحلة صعبة ويحتاج الوقت بالإضافة لكم.

- كيف جرت المفاوضات مع نادي الوحدة؟

عن طريق وكيل أعمالي صالح آل سالم الذي أحب أن أشكره على عمله الاحترافي.

- هل توقعت أن يفاوضك الوحدة على الرغم من وجودك في دوري الأولى وفريقك بعيد عن المنافسة؟

كنت على ثقة بأنني سأكون في مكان أفضل السنة القادمة، سواء كان الوحدة أو غيره خاصة بأني أؤمن بأن لكل مجتهد نصيبا.

- كيف شاهدت فريقك الوحدة هذا الموسم؟

فريق ثقيل فنيا وإداريا، وأتمنى التوفيق لهم هذا الموسم وأن يتمكنوا من حجز مقعد آسيوي للموسم القادم.

- من لفت نظرك من لاعبي الوحدة هذا الموسم؟

المحترف البرازيلي أنسيلمو دي مورايس.

- بماذا تعد جمهور الوحدة؟

أعدهم بأن أقدم كل ما لدي من جهد لخدمة الوحدة. وتمثيل الوحدة شرف، وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية وأن أحقق طموحات جماهيره.

أفضل لاعب

من أفضل لاعب سعودي في مركزك؟

سلمان الفرج.

على المستوى الشخصي ما طموحاتك؟ وإلى أين تود الوصول؟

شخصيا أسعى في كل موسم لأن أكون أفضل من سابقه، وأحاول الاستفادة من كل تجربة أمر فيها. وطموحي تمثيل المنتخب السعودي وأتمنى أن أوفق في ذلك.

- كيف تقضي يومك مع إيقاف الأنشطة الرياضية؟

حريص جدا على اتباع التعليمات الصادرة من الحكومة بالبقاء بالمنزل. حيث أقضي وقتي بين الجلوس مع الأهل وبعض التمارين المنزلية للمحافظة على اللياقة في هذه الفترة الصعبة. حفظنا الله وإياكم من شر هذا المرض، وأسأله أن يبلغنا رمضان ونحن بأفضل حال.
المزيد من المقالات