DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الاتحاد الأوربي.. ودورينا !

لقاء الثلاثاء

الاتحاد الأوربي.. ودورينا !
الاتحاد الأوربي.. ودورينا !
عبدالكريم الجاسر
الاتحاد الأوربي.. ودورينا !
عبدالكريم الجاسر
• رفض الاتحاد الأوربي قرار اتحاد الكرة البلجيكي لتتويج بطل الدوري المتصدر بفارق 15 نقطة وإنهاء الدوري مبكرا بسبب جائحة كورونا.. بل وهدد اليويفا أي اتحاد محلي يلغي الموسم الحالي دون تريث وانتظار لنتائج الوضع النهائي الصحي حول كورونا وذلك باستبعاده من المشاركة في بطولاته.. مؤكدا على ضرورة استكمال الموسم الحالي بعد أن قام الاتحاد الأوروبي بتأجيل نهائيات أمم أوروبا لإفساح المجال أمام الاتحادات المحلية لاستغلال الفترة المخصصة سابقا لبطولة أمم أوروبا لتمديد الموسم والاستفادة من شهري 6/‏‏7 لاستكمال مسابقاتها.. هذا هو الوضع على الصعيد الأوروبي..
• فما هو الوضع لدينا وما هي الخطط المتخذة والسيناريوهات البديلة؟.. بمعنى آخر ماذا أعد اتحاد الكرة من خطط وما هي الاحتمالات التي يضعها الاتحاد في خياراته..؟! نعم ماذا لدينا وكيف سنتعامل مع الوضع وما هي الطريقة التي يفكر بها اتحاد الكرة لإنهاء الموسم..هذا إذا افترضنا أصلا أنه يملك القرار أو حتى يستطيع توجيه الوضع وتجهيز خطط بديله أو لنقل لديه تواصل مع الاتحاد الدولي وتوجيه حول البدائل التي يضعها الاتحاد الدولي ويفضلها فيما يخص هذا الموسم.. أعتقد أن اتحاد الكرة يفترض أن يكون في حالة طوارئ وانعقاد دائم للعمل على الكثير من الملفات المطروحة ومنها: كيفية إنهاء الموسم، بداية الموسم القادم، الوضع المالي لأنديتنا، عقود اللاعبين السعوديين والأجانب وكيفية التعامل معها، ما هي الرؤية للموسم القادم وهل هناك تغيير في عدد اللاعبين الأجانب في ظل الوضع الاقتصادي الجديد؟.. والكثير الكثير من المواضيع المعلقة التي تتطلب العديد من الأفكار والدراسات والاقتراحات التي يجب أن تناقش، وتقدم لأصحاب القرار سواء المقام السامي أو سمو وزير الرياضة، بدلا من الاكتفاء بالفرجة على الوضع، ومن ثم ربما يصدر قرار بعيد عما يريده الاتحاد الدولي ولا يتوافق مع التوجه الدولي حول الموسم في كل دول العالم.. المسؤولية كبيرة جدا على اتحاد الكرة لتسهيل الوضع على صاحب القرار وعلى اتحاد الكرة أن يقوم بدوره كجهة متخصصة لتسهيل القرار النهائي الذي سيصدر، وأقصد هنا أن يصنع القرار قبل صدوره فهذا هو دوره لمواءمة أي قرار يصدر مع القرارات الصادرة من الفيفا الذي نحن نتبع له وتحت مظلته.. فعلى اتحادنا أن يثبت للجميع أنه ليس في إجازة إجبارية مثله مثل طلاب المدارس..!
لمسات
• لا توجد أي اجتماعات للأندية ومسؤوليها واتحاد الكرة ولا بادرة من أي ناد لتقديم أي حلول أو اقتراحات للوضع الحالي فيما يتعلق بالتدريبات والعقود والموسم عموما فالجميع ينتظر القرارات للتنفيذ فقط !!
• كل روابط الكرة واللاعبين والاتحادات في العالم في حالة انعقاد إلا لدينا فالجميع في بيات كوروني!
• الأندية السعودية عموما ليست مستعدة بعد للاعتماد على نفسها وقيادة الحركة الرياضية والتأثير فيها.. فقد أصبحت اتكالية وتنتظر ما يصلها من أموال وقرارات وسط سلبية تامة مع الأسف..أصبحنا كطلاب المدرسة الابتدائية نفتقد للقيادات والقادرين على التواجد في صفوف القرار الأولى!.