زي موحد يتضمن 4 ألوان لعمال أسواق النفع العام بالشرقية

بلدية وسط الدمام بدأت التنفيذ وشددت على التقيد بالإجراءات

زي موحد يتضمن 4 ألوان لعمال أسواق النفع العام بالشرقية

الثلاثاء ٠٧ / ٠٤ / ٢٠٢٠
ألزمت أمانة المنطقة الشرقية، العاملين في أسواق النفع العام، بارتداء الزي الموحد بألوان تختلف حسب نوع النشاط، وذلك إنفاذا لتوجيهات أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، والتي تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، في أسواق النفع العام.

وبدأت بلدية وسط الدمام، بإلزام العاملين في السوق المركزي للحوم والدواجن والأسماك في الدمام، بارتداء الزي الموحد بألوان تختلف حسب نوع النشاط، كما عززت البلدية من إجراءاتها الوقائية الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل السوق، وشددت على الجميع من عاملين ومتسوقين بضرورة التقيد بهذه الإجراءات، لضمان سلامتهم.


وقال رئيس بلدية وسط الدمام م. عبدالله الشمري إن البلدية قررت تحديد زي موحد للعاملين في السوق المركزي، بحيث يكون اللون الأحمر للعاملين في محال بيع اللحوم، والأزرق للأسماك، والبرتقالي للخضراوات والفواكه، والأصفر للدجاج، الأمر الذي يضفي مظهرا جماليا وحضاريا على السوق بجميع أقسامه.

وأضاف م. الشمري أن البلدية قامت أيضا بفصل سوق الأسماك عن سوق اللحوم، وكذلك سوق الدواجن من خلال إغلاق البوابات الداخلية الفاصلة بينهم، ليصبح كل سوق مستقلا بذاته.

وأبان الشمري أن البلدية عملت في الأيام السابقة على استبدال جميع وحدات التخزين القديمة للأسماك بوحدات تبريد جديدة، لضمان جودة الأسماك وحمايتها من الفساد والتلف، كما تم العمل على استبدال الألواح المخصصة لتقطيع اللحوم والأسماك، والتنسيق مع المستثمر والعمل على توجيه الفرق الفنية لصيانة وغسيل جميع وحدات ومواسير التكييف، والتأكد من عملها بطاقتها القصوى.

وقال إن البلدية تكثف جهودها من خلال الاستمرار بتطهير وتعقيم السوق، كما وضعت فرق التفتيش التابعة للبلدية علامات أرضية، لإرشاد العملاء في السوق بأهمية ترك مسافة احترازية، لحماية الجميع من الإصابة بالفيروس، مع تنظيم حركة الدخول والخروج، إضافة إلى التأكيد على قياس درجة حرارة العاملين ومرتادي السوق للتأكد من سلامتهم، مؤكدا على أهمية تطبيق جميع هذه الاشتراطات، والتي تأتي في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.
المزيد من المقالات
x