488 متعافيا من «كورونا».. و206 إصابات جديدة

488 متعافيا من «كورونا».. و206 إصابات جديدة

الاحد ٠٥ / ٠٤ / ٢٠٢٠
أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أمس الأحد، أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد 19» في المملكة، ارتفع إلى 2385 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 34 حالة.

وأفاد د. العبدالعالي، في المؤتمر الصحفي اليومي لكشف مستجدات «كورونا»، بأن من بين إجمالي الحالات، 1863 حالة نشطة تتلقى الرعاية الصحية، 206 حالات منها تم اكتشافها منذ عصر أمس الأول السبت، و5 وفيات جديدة تم تسجيلها؛ ليبلغ إجمالي الوفيات 34 حالة.


وأفاد بأن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس، ارتفع إلى 488 حالة، مشيرًا إلى أن الأعداد مرصودة وتسجل على عدة مرات يوميًا، في الموقع المخصص لتسجيل الحالات، وهو الموقع الرسمي المخصص والمتوفر لمتابعة الحالات في المملكة بشكل دوري ومستمر، ولأكثر من مرة في اليوم.

من ناحيته، أشار متحدث الهلال الأحمر إلى تجهيز أكثر من ألف سيارة إسعاف؛ للمساعدة في مواجهة كورونا، لافتًا إلى أن المكالمات الواردة إلى هاتف هيئة الهلال الأحمر، بلغت أكثر من 350 ألف مكالمة، والبلاغات أكثر من 96 ألف بلاغ، مبينًا أن 485 مركزًا و13 غرفة عمليات تشارك في مواجهة كورونا.

وأكد متحدث هيئة الزكاة والدخل إطلاق مبادرات لدعم القطاع الخاص في مواجهة تداعيات «كورونا»، لافتًا إلى أنه يمكن الاستفادة من هذه المبادرات من 18 مارس وحتى 30 يونيو.
المزيد من المقالات