5 سعوديين يتنافسون على نجومية دوري أبطال آسيا

«الآسيوي» فتح باب التصويت للمشاركين حتى أول أبريل

5 سعوديين يتنافسون على نجومية دوري أبطال آسيا

السبت ٢٨ / ٠٣ / ٢٠٢٠
فتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعبر موقعه الإلكتروني في «توتير» أمس باب التصويت لأبرز 5 لاعبين سعوديين تألقوا في دوري أبطال آسيا وهم (الشهلوب، محمد نور، سعود كريري، ناصر الشمراني، سالم الدوسري) في النظام الجديد للبطولة.

وأكد الاتحاد الآسيوي للمشاركين التصويت للاعب الأبرز برأيهم، حيث يستمر حتى يوم الأربعاء 1 أبريل الساعة 4 عصراً بتوقيت ماليزيا.


واستعرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مسيرة الخماسي السعودي، حيث اعتبر محمد الشلهوب من اللاعبين الذين خاضوا أكبر عدد من المشاركات في دوري أبطال آسيا وساهم مع الهلال في تحقيق بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري 2000 وبعد عقدين، وفي سن 39 عاماً، حمل الشلهوب شارة قائد الفريق، وكان أكثر اللاعبين السعوديين ظهوراً في دوري أبطال آسيا، حيث سجل ثلاثة أهداف وساهم في فوز الهلال دوري أبطال آسيا 2019.

وعاش محمد نور مع نادي الاتحاد فترة ذهبية في دوري أبطال آسيا خلال العقد الماضي، حيث أحرز مع العميد لقبي دوري أبطال آسيا 2004 و2005.

وعلى عكس الشلهوب ونور الذي أمضيا مسيرتهما في نادٍ واحد، فإن ناصر الشمراني حقق مسيرة شهدت تسجيل الأهداف مع أندية مختلفة.

فقد سجل الشمراني ثلاثة أهداف خلال مشاركته الأولى في دوري أبطال آسيا مع نادي الشباب عام 2006.

وكان أفضل مواسم الشمراني في البطولة عام 2014، حيث ساهم في تأهل الهلال إلى النهائي، وسجل 10 أهداف في البطولة، ليحصل على المركز الثاني في ترتيب الهدافين، بفارق هدفين خلف اسامواه جيان مهاجم العين، وحصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2014.

ولعب الشمراني مع العين عام 2018 والاتحاد عام 2019، حيث واصل تسجيل الأهداف في البطولة القارية.

وربما لا يمكن مقارنة سعود كريري بناصر الشمراني من ناحية عدد الأهداف، أو بمحمد الشلهوب من ناحية إمضاء مسيرته في ناد واحد، ولكن كريري يعتبر من اللاعبين الذين كان لهم تأثير كبير في البطولة القارية.

كريري الذي يلعب في مركز خط الوسط المدافع، ساهم في فوز الاتحاد بلقب البطولة القارية عام 2004، وعاد في الموسم التالي ليساهم في الاحتفاظ بالكأس للعام الثاني على التوالي، ثم بلوغ المباراة النهائية عام 2009، كما بلغ مع الهلال نهائي دوري أبطال آسيا عام 2014.

وشهدت صفوف الهلال العديد من اللاعبين الذين ساهموا في تحقيق نتائج مميزة خلال الفترة من عام 2014 ولغاية 2019 في دوري أبطال آسيا، ومن ضمنهم سلمان الفرج وياسر الشهراني، ولكن سالم الدوسري شكّل ظاهرة رائعة خلال هذه الفترة.

واحتل قائد الهلال محمد الشهلوب الترتيب خلال تصويت الجماهير حتى كتابة هذه السطور، يليه محمد نور وياسر الشمراني وسعود كريري فيما جاء سالم الدوسري في نهاية الترتيب.

ويتوقع ان يتواصل التصويت من الجماهير الرياضية السعودية بكثافة خلال الساعات القادمة.
المزيد من المقالات
x