وثيقة داخلية في الفيفا : يجب تمديد عقود اللاعبين بسبب كورونا

وثيقة داخلية في الفيفا : يجب تمديد عقود اللاعبين بسبب كورونا

أوضحت وثيقة داخلية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تم تقديمها إلى مجموعة عمل خاصة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا أن العقود الحالية للاعبين والمدربين يجب تمديدها حتى نهاية المواسم المحلية المؤجلة.

كما أوصت الوثيقة السرية، التي اطلعت عليها رويترز، بالسماح بتغيير مواعيد فترات الانتقال وفقا لتواريخ الموسم الجديد وحثت الأندية واللاعبين على التعاون من أجل إيجاد حلول لدفع الأجور خلال فترات التوقف.

ومن المنتظر أن يناقش أعضاء مجموعة العمل التابعة للفيفا الوثيقة في وقت لاحق اليوم الخميس. ولم يتخذ الفيفا بعد أي قرار بشأن هذه المسألة.

وأنشأ الفيفا مجموعة العمل في 18 مارس وقال في بيان إنه "سيقيم الحاجة لإجراء تعديلات أو منح إعفاء مؤقت من لوائح الفيفا المتعلقة بأوضاع وانتقالات اللاعبين لحماية عقود اللاعبين والأندية وضبط توقيتات قيد اللاعبين".

وأضاف "هذا العمل بدأ بالفعل وسيتم إنجازه بالتشاور مع كل الأطراف المعنية ومن بينها الاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء والأندية وروابط الدوري واللاعبون".

وتوقفت أغلب مسابقات كرة القدم المحلية والدولية حول العالم بسبب الجائحة بينما تأجلت بطولة أوروبا 2020 وكأس كوبا أمريكا إلى العام المقبل.