700 بلاغ إسعافي بالشرقية خلال يومي حظر

700 بلاغ إسعافي بالشرقية خلال يومي حظر

الخميس ٢٦ / ٠٣ / ٢٠٢٠
تلقت غرف العمليات بهيئة الهلال الأحمر السعودي في المنطقة الشرقية أكثر من 700 بلاغ إسعافي متنوع خلال فترة منع التجول في اليومين الأول والثاني بعد صدور الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز «يحفظه الله» بمنع التجول من الساعة 7 مساء حتى الساعة 6 صباحا لمدة 21 يوما للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما استقبلت غرف العمليات خلال 48 ساعة 1169 بلاغا عن حوادث متنوعة وحالات مرضية حيث بلغت بلاغات الحواث المتنوعة 146 بلاغا وعدد الحالات المرضية 1023 بلاغا.



إجراءات احترازية

وأوضحت إدارة الاتصال المؤسسي للهلال الأحمر السعودي في المنطقة الشرقية أن غرف العمليات بهيئة الهلال الأحمر السعودي تلقت البلاغات الإسعافية خلال فترة منع التجول في اليومين الأول والثاني في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها حكومة خادم الحرمين الشريفين لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وأضافت إدارة الاتصال المؤسسي أنه خلال فترة الحظر من الساعة 7 مساء حتى الساعة 6 صباحا استقبلت غرفة العمليات الـ 700 بلاغ حيث في اليوم الأول تم تسجيل أكثر من 400 بلاغ إسعافي وفي اليوم الثاني تم تسجيل أكثر من 300 بلاغ إسعافي.

ودعت الإدارة المواطنين والمقيمين إلى إبلاغ غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي على الرقم 997 أو تطبيق «أسعفني» عند حدوث أي طارئ طبي «لا قدر الله»، كما نصحت المواطنين والمقيمين بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج، وأكدت على اهتمام القيادة الرشيدة - أعزها الله- بصحة المواطنين والمقيمين.

بغداد.. سقوط 3 مقذوفات داخل المنطقة الخضراء 

«الأرصاد»: رياح مثيرة للأتربة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة

كورونا يحاصر انجلترا.. وجونسون يشجع العمل من المنزل

الأقل خلال شهر.. إصابات كورونا تتراجع في الهند

الصين تسجل 6 حالات جديدة بـ«كوفيد-19»

المزيد

الحبس والغرامة لمن يهين علم المملكة أو أي دولة صديقة

أمير الشرقية: القطاع الخاص عنصر محوري في التنمية السياحية

«العواد»: التنظيم الموحد لبيئة العمل يحقق المساواة

الواصل: المملكة أنشأت لجنة وطنية واستحدثت قوانيين لحماية "الملكية الفكرية"

الهند تسجل انخفاضا طفيفا في الإصابات بكورونا

المزيد