لحماية ظهرك من الألم تجنب هذه الأشياء

لحماية ظهرك من الألم تجنب هذه الأشياء

الثلاثاء ٢٤ / ٠٣ / ٢٠٢٠


يلقي الكثير من الخبراء باللائمة على أسلوب الحياة المتسم بقلة الحركة بصورة كبيرة ، لذلك هناك عدد من الأشياء التي يجب فعلها للتغلب على الألم وفقاً لأستاذة في الطب، حيث ينصح بوضع كمادات الثلج لفترة تتراواح بين 15 و 20 دقيقة على منطقة الألم ، إذا استمر الألم لمدة ستة أسابيع أو أقل، أو إذا كان هناك آلام شديدة أو تورم... وهذا يمكن أن يساعد في تقليل أي التهاب.

لا تجلس على المقاعد اللينة أو المقاعد بدون ظهر حيث يمكن أن تتسبب في اجهاد للمنطقة مما يزيد الألم سوءا، وتناول أطعمة مثل الأناناس والتوت والأفوكادو والبقدونس والكرفس والبروكلي والخضروات الورقية والتوت الأزرق وهي الأطعمة المعروفة بخصائصها المضادة للالتهاب، ولا تأكل الأطعمة الحلوة ومنتجات الألبان أو الدقيق الأبيض المعالج نظرا لأنها يمكن أن تسبب التهابات .

وتتضمن الارشادات ، ضرورة النوم على أحد الجانبين فيما تضع وسادة ما بين ساقيك أو نم على ظهرك وقم بلف فوطة وضعها أسفل الركبتين لمنع الإجهاد، و لا تنس شرب الماء، لأن الأقراص بين العمود الفقري بين أشياء أخرى، مملؤة بالماء وعندما يقل الماء في الجسم يمكن أن يتسبب في ألم بالظهر نتيجة قلة "الإٍسفنجية".