تحد مثير للبقاء بالمنزل..!! «المناديل»

التاريخ يعترف لـ«مارادونا» بالأسبقية..

تحد مثير للبقاء بالمنزل..!! «المناديل»

الاحد ٢٢ / ٠٣ / ٢٠٢٠
اجتياح كبير، وتحد مثير آخر، أطل على العالم من جديد، لكنه هذه المرة جاء ليحمل بين طياته الكثير من التوصيات والنصائح، التي أطلقها أبرز نجوم الرياضة في مختلف قارات العالم؛ من أجل تشجيع عشاقهم على البقاء بالمنازل، كواحد من أبرز الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد، الذي بدأ يغزو العالم ويمثل خطرا حقيقيا لكل من لا يلتزم بالتعليمات، التي تنص على البقاء داخل المنازل وتفادي التجمعات، وكذلك الخروج في الحالات غير الضرورية.

وقدم نجوم الرياضة دروسا عملية في كيفية خلق المتعة وسط هذه الظروف الصعبة، وتقديمها لمحبيهم ومتابعيهم حتى وهم خارج المستطيل الأخضر.


العديد من النجوم العالميين شاركوا في «تحدي المناديل»، ولعل أبرز من أشغل وسائل التواصل الاجتماعية هو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي تفاعل عشاقه مع تحديه واصفين إياه بالأفضل، وبأن التحدي قد انتهى مع إظهار معشوق جماهير برشلونة لفنياته.

الشلهوب مفاجأة «تحدي المناديل»

«اليوم» تنقلت بين صفحات أبرز اللاعبين الذين شاركوا في هذا التحدي في مختلف برامج «السوشيال ميديا»، لكن المفاجأة تمثلت في أن ما قدمه نجم نادي الهلال وقائده محمد الشلهوب قد فاق كافة اللاعبين العالميين من حيث الجودة والأداء، ليؤكد قائد المنتخب السعودي السابق على ما يمتلكه من إمكانيات فنية عالية ومهارات استثنائية أجبرت كافة المدربين الذين أشرفوا على تدريبه في الأعوام الأخيرة على المطالبة بضرورة تواجده، رغم تقدمه بالعمر.

هنري ومهارات استثنائية

نجم المنتخب الفرنسي والغزال الأسمر تيري هنري كشف هو الآخر عن حجم المهارات الفنية التي يمتلكها، حيث تعامل مع المناديل الورقية، كما يتعامل بألق مع كرة القدم، مؤكدا أن الموهبة لا يمكن أن تنتهي بانتهاء مشوار اللاعب في الملاعب.

توتي يحارب كورونا بـ«تحدي المناديل»

وفي الوقت الذي تعيش فيه إيطاليا تحت وطأة المعاناة في حربها الضروس ضد فيروس كورونا الجديد، خرج النجم الإيطالي وأسطورة روما السابق فرانشيسكو توتي، ليقوم بأداء التحدي ناشرا الأمل بين الإيطاليين، وموجها تحديا خاصا لزميليه السابقين في روما رادجا ناينجولان وستفيان شعراوي.

«هاجي» يستعيد ذاكرته

الكثيرون تناسوا الأسطورة الرومانية جورجي هاجي، الذي بات بعيدا عن الأضواء، لكن تحدي المناديل قاده لاستعادة ذاكرته، وإظهار المخزون الفني الكبير الذي يمتلكه، والذي جعل منه أحد أبرز اللاعبين على مستوى العالم في زمانه.

ونشر الفيديو الذي شاركه جورجي هاجي أثناء تأديته للتحدي البهجة بين محبيه، الذين استذكروا ماضيه الجميل، ومهاراته الاستثنائية التي صنعت المجد للمنتخب الروماني.

«راموس» مدافع بمهارات مهاجم

أظهر قائد ريال مدريد سيرخيو راموس مهارات مميزة جدا أثناء تأديته لتحدي المناديل، حيث وصف عشاقه ومتابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعية ما يمتلكه الدولي الإسباني من إمكانيات فنية بتلك التي يمتلكها أفضل المهاجمين في العالم.

كهربا يتفرد في تحدي المناديل

حبه للتفرد قاده لتنفيذ تحدي المناديل بأسلوب مختلف، حيث ظهر النجم المصري محمود كهربا وهو يؤدي التحدي في وضعية الجلوس، مما يزيد من صعوبته، لكنه تمكن من أدائه بمهارة عالية.

«الآغا» يبرز مهاراته الكروية

وبعيدا عن عالم البرامج الرياضية التي يعتبر أحد أبرز نجومها في الوطن العربي، تألق الإعلامي مصطفى الآغا ونجم السوشيال ميديا في استعراض مهاراته الفنية أثناء تأديته لتحدي المناديل، ليكشف عما يمتلكه من إمكانيات عالية وموهبة مميزة.

المسند أسطورة التحديات عبر السوشيال ميديا

أما عبدالله المسند المدير السابق للمنتخب السعودي للناشئين والإعلامي والمحلل الحالي، فقد أثبت بأنه أسطورة التحديات، بعدما كشف عن المخزون المهاري العالي الذي يمتلكه، ليواصل تألقه في سلسلة التحديات التي أطلقت عبر برامج التواصل الاجتماعية التي أطلقت في الفترات الأخيرة.

نجمات الرياضة يشاركن في التحدي

لم تقف نجمات الرياضة في العالم والوطن موقف المتفرجات على تحدي المناديل، وأصررن على المشاركة فيها، حيث أظهرت المصرية مروة عيد عبدالملك لاعبة نيس الفرنسي لكرة اليد مهاراتها العالية في هذا التحدي، رغم أنها لاعبة كرة يد وغير معتادة على استخدام الكرة برجلها، فكيف بمنديل.

الإعلام العالمي يتفاعل مع التحدي

أبدت وسائل الإعلام العالمية تفاعلها الكبير مع هذا التحدي، حيث خصصت له مساحات في البرامج التلفزيونية وفي النشرات الإخبارية، فيما تفرد أحد المواقع البريطانية المعروفة بتحويله صورا لأبرز لحظات وأهداف نجوم كرة القدم إلى تحدي المنديل في المنازل، سواء كانت تصديات استثنائية أو أهدافا لا تنسى للعديد من النجوم العالميين، ومنهم: رونالدو، ليونيل ميسي، روبن فان بيرسى، جيرو، وإبراهيموفيتش.

التاريخ لا ينسى الأسطورة

وسط الكثير من المشاركات، وخصوصا من أصحاب الشعبية الكبيرة في عالم كرة القدم، يمكن القول إن صاحب فكرة «تحدي المناديل» قد تاه وسط الزحام، إلا أن التاريخ لا ينسى أبدا مارادونا أحد أساطير كرة القدم العالمية والعاشق لمثل هذه التحديات، التي تفرد في ممارستها بكل مهارة وبأساليب مختلفة منذ ما يقارب الـ40 عاما.
المزيد من المقالات
x