كنوز الثقافة المصرية على «يوتيوب»

كنوز الثقافة المصرية على «يوتيوب»

الاحد ٢٢ / ٠٣ / ٢٠٢٠
قررت وزير الثقافة المصرية د. إيناس عبدالدايم بث المواد الثقافية والفنية التي تمثل كنوز أرشيف الإبداع المعرفي التراثي والمعاصر، بمكتبات وأرشيف قطاعات الوزارة على قنواتها بموقع «يوتيوب»، وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، من خلال مبادرة جديدة تحمل عنوان «الثقافة بين إيديك».

وقالت: إن مبادرة «الثقافة بين إيديك» تأتي كأحد الحلول البديلة لتقديم ألوان الإبداع الجاد للجمهور، في ظل تعليق الأنشطة الفكرية والفنية نظرا للظروف الطارئة، التي تمر بها البلاد، وتمثل دعوة للالتزام بالإجراءات الوقائية، التي اتخذتها الدولة حفاظا على الصحة العامة جراء تداعيات كورونا.


وأشارت إلى أنها خدمة ثقافية مجانية تهدف إلى تيسير الحصول على جرعة فكرية وفنية ومعرفية من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة، كما تتيح للعالم الاطلاع على المحتوى الإبداعي المصري، ومتابعة الحراك الثقافي في المجتمع من خلال شبكة الإنترنت، وتمثل إحدى خطوات التحول الرقمي، الذي تسعى الوزارة لتنفيذه.

وتابعت: إنه جارٍ وضع اللمسات النهائية لبرنامج البث المقرر انطلاقه خلال أيام، مشيرة إلى أن مكتبات وزارة الثقافة المصرية تضم مجموعة ضخمة ونادرة من الأنشطة والفعاليات، التي تشكل جزءا مهما من ملامح الهوية، وتم انتقاء مواد منها لعرضها إلكترونيا، ومنها أعمال نادرة تعرض لأول مرة، وتبرز خلالها الصورة الرائدة للقوى الناعمة المصرية.
المزيد من المقالات
x