شدن الصعدي.. من العلاج الطبيعي إلى بطولات تنس الطاولة

شدن الصعدي.. من العلاج الطبيعي إلى بطولات تنس الطاولة

السبت ٢١ / ٠٣ / ٢٠٢٠
من مدينة نابولي ثالث أكبر مدن إيطاليا، بدأ مشوار لاعبة تنس الطاولة وطالبة جامعة جازان قسم العلاج الطبيعي شدن الصعدي، الحاصلة على المركز الأول في الفردي ببطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الأولى للطالبات، والتي أُقيمت مؤخرًا في جامعة الطائف.

ذكرت شدن بدايتها قائلة: شاركت في الأولمبياد الجامعية بمدينة نابولي وهي كانت أولى وأفضل تجربة لي في تنس الطاولة تحت مظلة المنتخب السعودي للجامعات، ومن ثم شاركت في الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الكويت، كما كان لي نصيب المشاركة مع نادي جدة الأخضر في بطولة الشارقة، وأخيرًا بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الأولى للطالبات على مستوى الجامعات في المملكة، وتمكنت من تحقيق المركز الأول في الفردي، والمركز الأول في الزوجي بمساعدة اللاعبة ردينة، وحققنا المركز الثالث في الفرق.


وعن سبب تفضيلها لرياضة التنس قالت: أحببتها وبدأت ممارستها لمدة عام وخضت التدريبات ستة أشهر، كما أنني أُمارسها في المنزل مع والدي باستمرار.

وعن ميولها الرياضية الأُخرى قالت: كرة القدم، ولكن للأسف لا يوجد فريق كرة قدم نسائي في منطقه جازان حتى أستطيع ممارستها.

وتطرقت شدن إلى الدعم الذي تلقته: دعمتني جامعتي وشاركت في أولمبياد الجامعية في إيطاليا العام الماضي، ومن ثم اُخترت ودُعمت من قبل وزارة الرياضة من خلال المشاركة في الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة لمجلس التعاون لدول الخليج، وهذا يعتبر دعما من الجهتين اتحاد الجامعات السعودية ووزارة الرياضة، كما أن والديّ كانا بجانبي دومًا.

واختتمت حديثها بأهم مخططاتها المستقبلية: أتمنى أن أرتقي بمستواي في تنس الطاولة، والمشاركة في بطولات المملكة، وتمثيل الوطن في البطولات الخارجية.
المزيد من المقالات
x