نجوم الساحرة المستديرة يحاربون كورونا بالتبرعات

أظهروا الجانب الإنساني لكرة القدم وساهموا في تخفيف وطأة المصابين حول العالم

نجوم الساحرة المستديرة يحاربون كورونا بالتبرعات

الجمعة ٢٠ / ٠٣ / ٢٠٢٠
حالة من الهلع فرضها فيروس كورونا، على الرياضيين على مستوى العالم بعدما تسبب في تجميد الحياة الرياضية، لكن تلك المخاوف لم تمنع الرياضيين من تحالفهم؛ لمكافحة فيروس كورونا، من خلال إظهار الجانب الإنساني وتضامنهم مع المصابين في مختلف بلدان العالم.

نجوم الساحرة المستديرة تسابقوا من أجل التبرع بالأموال؛ من أجل الحد من خطورة فيروس كورونا ومنع تفشي المرض، وذلك من منطلق المسؤولية الاجتماعية المنوطة بهم تجاه الجماهير والشعوب، التي تتابعهم وتحرص على مشاهدتهم حول العالم.


الرياضيون لم يكتفوا بعمل حملات لجمع التبرعات، بل قاموا بحملات توعوية لاتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة، والانصياع لقرارات وأوامر الجهات المعنية؛ بهدف التصدي للوباء المستبد، من خلال نشر فيديوهات ينصحونهم فيها الشعوب بعدم الاستهانة بالأمر، مع ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية.

ولم يتردد هؤلاء النجوم في التحلي بروح المشاركة، والتضامن مع الجهود المبذولة في مكافحة انتشار فيروس كورونا أو المساهمة في القضايا المجتمعية، خلال هذه الفترة العصيبة والدقيقة، التي لا تمثل ضغطا فقط على عالم الرياضة ومنها كرة القدم، وإنما على كل أنشطة الحياة.

1- كريستيانو رونالدو

أكد نجم كرة القدم البرتغالي مجددا اهتمامه البالغ بالمجتمع وخدمة الناس، حيث قرر اللاعب الأسطورة تحويل سلسلة الفنادق، التي يمتلكها في البرتغال إلى مستشفيات؛ للمساهمة في الجهود المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقرر رونالدو تحويل الفنادق، التي تحمل علامته التجارية «سي آر 7» إلى مستشفيات لعلاج المرضى المصابين بهذا الفيروس مجانا.

2- زالاتان إبراهيموفيتش

أعلن المهاجم السويدي المخضرم زالاتان إبراهيموفيتش، إطلاق حملة لجمع تبرعات؛ وذلك لمساعدة المستشفيات في إيطاليا في التصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). وسيتم توجيه كل التبرعات إلى المنظمات، التي تدير وحدات العناية المركزة والطوارئ.

3- أندريا أنييلي

تبرع أندريا أنييلي مالك نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم بعشرة ملايين يورو، بالإنابة عن عائلته لصالح هيئة الحماية المدنية المسؤولة عن إدارة مكافحة تفشي فيروس كورونا.

4- نادي يوفنتوس

تبرع نادي يوفنتوس بمبلغ 350 ألف يورو لأجل إيجاد حل لتفشي فيروس كورونا.

5- الفيفا

تبرع الفيفا بمبلغ 10 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي.

6- نادي ميلان

تبرع نادي ميلان الإيطالي بمبلغ 250 ألف يورو، لشركة الطوارئ الإقليمية، المسؤولة عن التعامل مع حالات الطوارئ الصحية في منطقة لومباردي، كما تبرع لاعبو ميلان بجزء من رواتبهم للمصابين بالفيروس.

7- نادي أتالانتا

تبرع نادي أتالانتا بمبلغ 350 ألف يورو إلى المستشفيات المحلية في إيطاليا؛ وذلك من أجل المساعدة في التعامل مع المصابين بفيروس كورونا.

8- ليون الفرنسي

أعلن نادي ليون الفرنسي لكرة القدم، عن تبرعه بمبلغ 300 ألف يورو؛ لتعزيز الإجراءات الصحية المتبعة في بلاده لمواجهة فيروس كورونا.

9- ستيفان زيهانج

أعلن ستيفان زيهانج رئيس نادي إنتر الإيطالي تبرعه بـ100 ألف يورو لقسم العلوم الطبية الحيوية في مستشفى ساكو بمدينة ميلانو، كما تبرع النادي بحوالي 30 ألف كمامة لبلدية المدينة.

10- لورينزو إنسيني

تبرع رينزو إنسيني قائد فريق نابولي الإيطالي بمبلغ 100 ألف يورو؛ لأجل مساعدة المستشفيات في إيطاليا والتعامل مع الحالات المصابة.

11- ساديو ماني

أعلن السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي عبر مقطع فيديو عن تضامنه مع جهود مكافحة كورونا، قبل أن يتم الإعلان عن تبرعه بـ45 ألف يورو كمساهمة منه لعلاج مرضى فيروس كورونا بالسنغال.

12- بول بوجبا

يحاول بول بوجبا جمع 27 ألف إسترليني لأجل التبرع للمؤسسات الطبية، التي ترعى مرض فيروس كورونا.

13- تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي أنه ومالكه الروسي رومان أبراموفيتش سيوفران لهيئة الصحة الوطنية (إن إتش إس) في بريطانيا فندقا؛ للمساعدة في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد. وأوضح النادي الإنجليزي أنه سيتيح إقامة مجانية للأطباء وأطقم التمريض لمدة أسبوعين في فندق «ميلنيوم»، الذي يقع مباشرة بجوار استاد ستامفورد بريدج.

14- يوسيب إيليتشيتش

بادر السلوفيني يوسيب إيليتشيتش بالتبرع بالكرة، التي سجل بها «السوبر هاتريك» في شباك فالنسيا، التي دخل بها التاريخ كأكبر لاعب في تاريخ البطولة يسجل 3 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة، لتباع في مزاد ثم يذهب العائد لصالح مكافحة كورونا.

15- نجوم العرب

تكفل المغربي عبدالرزاق حمدالله بـ1000 أسرة مغربية، بينما أعلن وليد أزارو عن التكفل بـ4 أسرة، بينما تبرع لاعب الرجاء حميد أحداد بجزء من راتبه للعائلات، التي تأثرت بقرار إغلاق المحلات خوفًا من تفشى فيروس كورونا، وتكفل المصري لاعب الأهلي سعد سمير بـ20 أسرة، ومحمود كهربا لاعب الاهلي بـ50 أسرة، بينما تبرع طارق حامد نجم الزمالك بـ250 ألف جنيه مصري لحساب وزارة الصحة المصرية.

تحويل فنادق «سي آر 7» إلى مستشفيات

التكفل بـ4 عائلات

إطلاق حملة لجمع تبرعات

تكفل بـ50 أسرة

10 ملايين يورو

أندريا أنييلي مالك يوفنتوس:

10 ملايين دولار

الفيفا:

350 ألف يورو

نادي يوفنتوس:

تبرع بفندق «ميلنيوم» للأطباء وأطقم التمريض

تشيلسي:

عبدالرزاق حمدالله:

وليد أزارو:

تبرع بجزء من راتبه للعائلات المتأثرة

محمود كهربا:
المزيد من المقالات
x