نجوم دوري المحترفين: اغسلوا أيديكم جيدا

ناشدوا المواطنين والمقيمين بالبقاء في المنازل

نجوم دوري المحترفين: اغسلوا أيديكم جيدا

السبت ٢١ / ٠٣ / ٢٠٢٠
تفاعل عدد كبير من نجوم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في تطبيق إرشادات وزارة الصحة السعودية والعالمية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث نصحوا المواطنين والمقيمين باتباع إرشادات وتوجيهات وزارة الصحة في عملية غسل اليدين جيدا، والالتزام بالبقاء في المنزل خلال الفترة المحددة.

وقال الدولي ياسر الشهراني في فيديو منشور على صفحة المنتخب السعودي لكرة القدم على «تويتر»: تجب المحافظة على نظافة اليدين كما قالت منظمة الصحة العالمية.


ودعا الشهراني زميله في المنتخب يحيى الشهري لخوض تحدي نصح المواطنين والمقيمين عبر الفيديو؛ لمكافحة تفشي فيروس «كورونا». من جانبه أكد البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر ثقته الكاملة في القضاء على فيروس كورونا المستجد.

وقال فيتوريا في مقطع فيديو، بثه الحساب الرسمي للنصر على «تويتر»: «أهلا بكم في منزلي بالرياض مع عائلتي».

وأردف: «أود أن أقول شيئا حيال ما يحدث في العالم، نخوض حربا لا نستطيع فيها رؤية العدو ولكننا نعلم أنه موجود».

وأضاف: «أعتقد أننا سننتصر في هذه الحرب، من المهم أن يقوم كل شخص بمسؤوليته بغسل يديه جيدا، والبقاء في المنزل والحفاظ على صحته من أجل نفسه والآخرين».

وختم فيتوريا حديثه: «لم تعد هناك فرق مختلفة ومنافسة، جميعنا يلعب في نفس الفريق، ويجب علينا أن نحارب سويا».

من ناحيته نصح مهاجم الهلال الفرنسي بافيتمبي جوميز، أفراد المجتمع السعودي باتباع تعليمات وزارة الصحة والبقاء في منازلهم؛ لمنع انتشار فيروس كورونا.

ونشر هداف الهلال مقطع فيديو عبر حسابه على «تويتر»، وهو يشرب القهوة العربية التي عادة ما يظهر وهو يحتسيها.

وقال جوميز: «دعونا نشرب القهوة وننظف المنزل ونقتل الفيروس».

وظهر جوميز في الفيديو ممسكا بوسائل النظافة، بينما يقوم بتنظيف بيته، وهو يردد إحدى الأغاني.

بدوره قام هداف النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله بدعم حملة التوعية للمجتمع السعودي، بشأن الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وذكر حمدالله في فيديو توعوي، بثه الحساب الرسمي للنصر على «تويتر»: «كافة إخواني المسلمين، أتمنى أن نتبع كل التعليمات؛ من أجل الحفاظ على سلامة أنفسنا وعائلاتنا».

وأضاف: «علينا البقاء في البيت وغسل أيدينا وما إلى ذلك.. وندعو الله أن يزيل عنا هذا البلاء». الجدير بالذكر كانت وزارة الرياضة السعودية، بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، قد ألزمت جميع الأندية المحلية بإيقاف التدريبات بشكل مؤقت.
المزيد من المقالات
x