عاجل

الأندية السعودية تعلق التدريبات الجماعية

تجاوبا مع قرارات وزارة الرياضة

الأندية السعودية تعلق التدريبات الجماعية

الأربعاء ١٨ / ٠٣ / ٢٠٢٠
تجاوبت الأندية الرياضية مع القرارات الصادرة من قبل وزارة الرياضة بضرورة إيقاف التدريبات اليومية بشكل مؤقت، في إطار محاربة حكومة خادم الحرمين الشريفين لتفشي فيروس كورونا الجديد، حيث وضعت الوزارة العديد من الاشتراطات والمتطلبات الواجب توافرها عقب فترة التوقف الحالية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوقفت الأندية الرياضية في كل محافظات المملكة جميع أنشطتها حتى الإدارية منها، في الوقت الذي استغلت فيها المنصات الاجتماعية من أجل إدارة الأمور الطارئة، والتحضير لاستكمال الموسم الرياضي سواء على مستوى كرة القدم أو الألعاب المختلفة.


كما أعدت برامج خاصة للاعبيها، وشددت على تأديتها خلال تواجدهم بمنازلهم من أجل أن يكونوا في حالة جاهزية عالية عند العودة لتأدية التدريبات اليومية في النادي، الذي سيتطلب تكثيف الحصص اللياقية وتدريبات التقوية الخاصة، في الطريق نحو حماية اللاعبين من التعرض للإصابات، خاصة أن كل الألعاب تعيش المراحل الأخيرة من المنافسات.

وشارك العديد من اللاعبين برامجهم اليومية من خلال «السوشيال ميديا»، خصوصا مَنْ يمتلكون شعبية كبيرة على منصات التواصل الاجتماعية، حيث أوصوا عشاقهم بالبقاء بالمنازل، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، من أجل المساعدة في حماية الوطن من تفشي فيروس (COVID 19).

البرامج الموضوعة للاعبين اختلفت باختلاف الألعاب للمشاركين فيها، فيما اكتفت بعض الأندية بوضع برامج مشتركة، في ظل محدودية الأدوات المتوافرة في المنزل، التي قد تختلف عما هو متوافر في صالات الأندية المجهزة بأحدث المواصفات العالمية، حيث استغلت أيضا منصات التواصل في إيصال البرامج اليومية عبر مختصي اللياقة البدنية بالنادي، مما شهد تفاعلا كبيرا حتى من قبل عشاق تلك الأندية، الذين بدأوا يمارسون تلك التمارين بشكل يومي، تزامنا مع حملة «الرياضة وقاية».

وزارة الرياضة حرصت على استغلال وسائل التواصل الاجتماعية، حيث أطلقت حسابا على برنامج التواصل الاجتماعي الأشهر تويتر تحت عنوان «رياضة ووقاية من وزارة الرياضة»، وهو حساب فرعي من وزارة الرياضة السعودية للتوعية والوقاية من انتشار فيروس كورونا، وضعت من خلاله وبأسلوب بعيد عن الرسمية العديد من الأفكار الخاصة بممارسة الرياضة بالمنزل، حيث شهد الحساب مشاركة العديد نجوم الرياضة السعودية.

وشهدت برامج «السوشيال ميديا» تفاعلا كبيرا من قبل نجوم كرة القدم السعودية الحاليين والسابقين، حرصا منهم على إيصال ثقافة ضرورة البقاء بالمنازل خلال هذه الفترة الحساسة، التي قد يساهم تعاون الجميع إلى إنهائها بشكل مبكر.

ياسر القحطاني قائد المنتخب السعودي السابق ونادي القادسية والهلال أطلق فيديو خاصا، قال فيه: «يتوجب علينا كمواطنين ومقيمين في المملكة العربية السعودية أن نساعد ونتساعد في كيفية إيقاف تفشي هذا الوباء»، حيث حظي بأكثر من 21 ألف مشاهدة خلال فترة وجيزة منذ إطلاقه.

أما محمد نور قائد الاتحاد السابق وأحد أبرز أساطيره، فتكلم بعفويته المعتادة عبر حسابه في السناب شات، قائلا: «بدون فلتر، خلك ببيتك»، مضيفا إن الحكومة الرشيدة لم تقصر في محاربة هذا الفيروس، ويجب علينا التعاون معها من أجل محاربته.

الفيديو الذي أطلقه نجم المنتخب السعودي السابق تجاوز عدد متابعيه الـ 50 ألف مشاهدة، في انعكاس لأهمية مشاركة نجوم الرياضة في حملات التوعية، ومدى انعكاس وعيهم بأهمية المرحلة على عشاقهم ومحبيهم، الذين يرون فيهم القدوة التي يتبعونها.

وشارك نجما الاتفاق صالح العمري ومحمد الكويكبي في توجيه الإرشادات والنصائح لعشاقهما وعشاق «فارس الدهناء» عبر فيديوهات مصورة، تجاوز مجموع مشاهديها الـ 30 ألف مشاهد.
المزيد من المقالات
x