عاجل

الشرقية.. إخضاع العاملين بالمنشآت لفحص درجات الحرارة يوميا

الشرقية.. إخضاع العاملين بالمنشآت لفحص درجات الحرارة يوميا

الخميس ١٩ / ٠٣ / ٢٠٢٠
وجه أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير جميع البلديات والإدارات المعنية بضرورة إخضاع جميع العاملين في المنشآت المستثناة من قرارات الإغلاق، بتطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية التي تتمثل في قياس درجة الحرارة لكافة العاملين في هذه المنشآت قبل دخولهم المنشأة بواقع مرتين يوميا، بهدف التأكد من سلامتهم ومن عدم ظهور أي أعراض لفيروس «كورونا».

ويأتي ذلك استمرارًا للجهود التي تبذلها أمانة المنطقة الشرقية للحد من انتشار فيروس «كورونا» وحفاظا على الصحة العامة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وذكرت أمانة المنطقة الشرقية في بيان صحافي: أن الأمين وجه جميع المنشآت المستثناة من قرارات الإغلاق بضرورة عمل فحص لقياس درجة الحرارة للتأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة العامل والتي تعتبر أولى علامات الإصابة بهذا الفيروس، بشرط أن يتم الفحص قبل دخول العامل إلى المنشأة، ويتم ذلك بواقع مرتين يوميا على الأقل.

وأشارت الأمانة إلى أنه في حال رصد أي عامل مصاب بارتفاع درجة حرارة لا يسمح له بدخول المنشأة، ويتم فورا تحويله لأقرب مستشفى أو مركز صحي للكشف عليه والتأكد من حالته الصحية، لافتا إلى أنه في حال ظهور أي علامات أو مؤشرات صحية على العامل خلال فترة تواجده داخل المنشأة يتم فورا إحالته إلى الجهات الطبية لاستكمال الإجراءات الخاصة المعمول بها في هذه الحالات.

وأشارت الأمانة أيضا إلى أنه تم توجيه جميع الإدارات المعنية والبلديات بتخصيص مساحة مناسبة لإقامة صلاة الجنازة داخل المقابر قبل الدفن، مع التأكيد على مغاسل الموتى في المساجد باستقبال وتجهيز الجنائز خلال فترة سريان قرار إيقاف الصلاة في جميع المساجد بشرط أن لا يكون هناك كثافة بشرية في المغاسل كإجراء احترازي للوقاية من كورونا .

كيف تختار نوع المكيفات الموفرة للطاقة؟

بـ300 مليون يورو.. ضبط أكبر شحنة كوكايين في ميناء هامبورج

الصحة العالمية : نريد فتح المدارس وحريصون على سلامة الطلاب والمعلمين

الخبر.. بدء تركيب 400 عمود إنارة بحي الصواري

عيادات مركز الملك سلمان تعالج 647 مريضا في مخيم الزعتري

المزيد

"التعليم" توضح معايير المفاضلة للترقية وفقًا للضوابط 

ضبط 8 أطنان مواد غذائية فاسدة في شقة سكنية بالدمام

الإطاحة بشخص يسرق مركبات ويسطو بها على المتاجر

الجبير يبحث العلاقات مع سفراء مصر وأذربيجان وسنغافورة 

«التعليم» وهيئة الفضاء تُطلقان «9 رحلات للفضاء»

المزيد