إصدار 2288 وكالة «عن بعد»

إصدار 2288 وكالة «عن بعد»

الثلاثاء ١٧ / ٠٣ / ٢٠٢٠
كشفت وزارة العدل أن عدد المستفيدين من خدمة إصدار الوكالات بجميع أنواعها، عن بُعد، بلغ حتى الآن 2288 وكالة، 98 % منها تمت من خلال بوابة «ناجز»، دون تدخل من منسوبي الوزارة، فيما قدم مركز التواصل الموحد 1950 خدماته للمستفيدين الذين يصدرون الوكالة للمرة الأولى.

وأعلنت الوزارة جاهزيتها لإصدار الوكالات بجميع أنواعها عن بُعد، من خلال بوابة ناجز، للمستفيدين الذين أصدروا وكالات في السابق، أو من خلال الاتصال بمركز التواصل الموحد 1950 وذلك للمستفيدين الذين لم يصدروا أي وكالة في السابق.


وقالت: إن هذه الخطوة تأتي للحد من وجود المستفيدين في الدوائر الحكومية، وتعزيز التعاملات الإلكترونية وتفعيل منصات تقديم الخدمات الإلكترونية عن بُعد، وذلك بإتاحة الإصدار عن بُعد لجميع أنواع الوكالات، وتشمل البنود مرتفعة ومنخفضة المخاطر، موضحة أن سريان الوكالة الصادرة سيكون حده الأقصى 3 أشهر.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الخطوة تأتي في ظل متابعتها لمستجدات انتشار فيروس «كورونا»، والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة -حفظها الله- على جميع الأصعدة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره داخل المملكة.
المزيد من المقالات
x