مكتبة الملك عبدالعزيز تقدم 3 ملايين مادة ثقافية عبر الإنترنت

مكتبة الملك عبدالعزيز تقدم 3 ملايين مادة ثقافية عبر الإنترنت

الثلاثاء ١٧ / ٠٣ / ٢٠٢٠
أعلنت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة عن توقف استقبال الرواد في جميع فروعها بشكل مؤقت، وتفعيل جميع أنشطتها وخدماتها بشكل تقني من خلال موقعها على شبكة الإنترنت، بتقديم منظومة ثقافية شاملة، فيما يتم تفعيل الخدمات الخارجية عبر استعارة الكتب بأنواعها التي تخدم القراء والباحثين، نظرا للإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وللمحافظة على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وتوقف النشاط الثقافي المباشر مؤقتا، وتعليق الدوام لمدة أسبوعين.

ومن أبرز ما توفره المكتبة خدمة البحث في فهارس المكتبات العربية عبر الفهرس العربي الموحد، الذي يقدم للقارئ شبكات المكتبات العربية وبواباتها بأحدث الطرق التقنية، وبوابة المكتبة الرقمية العربية، وبوابة البحث بموسوعة المملكة العربية السعودية الشاملة، التي تضم 18 مجلدا ضخما عن مختلف مناطق المملكة، وبوابة البحث في الفهرس العام للمكتبة، وخدمات نادي الطفل.


كما تقدم المكتبة جملة من المجموعات الخاصة، التي تشمل المخطوطات والوثائق والكتب النادرة والصور النادرة والخرائط، وتتواصل عبر منصاتها الإعلامية بعرض نوادرها ومخطوطاتها ومقتنياتها من الصور والخرائط، لتمكين الباحثين من متابعة بحوثهم واهتماماتهم بشكل دوري.

وترتكز مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في تقديم خدماتها للقراء والباحثين على مادة ثقافية تتجاوز الثلاثة ملايين مادة متنوعة في مختلف عناصر المعرفة.
المزيد من المقالات
x