تعقيم أماكن تجمعات الخبر وبقيق والقطيف

تعقيم أماكن تجمعات الخبر وبقيق والقطيف

الثلاثاء ١٧ / ٠٣ / ٢٠٢٠
كثفت بلدية محافظة الخبر، أعمال الرش والمكافحة والتعقيم لأكثر من 250 موقعًا حتى الآن؛ للمحافظة على الصحة العامة، وضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة ضد فيروس «كورونا» المستجد، وشملت الكورنيش والواجهة البحرية والحدائق والمنتزهات وألعاب الأطفال وأماكن التجمعات ودورات المياه العامة ومسلخ الأهالي بالخبر، إضافة إلى أعمال الرش لأكثر من 20000 ألف برميل وحاوية نفايات بالخبر.

وذكر رئيس بلدية محافظة الخبر م.سلطان الزايدي، أن البلدية اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا، من خلال تعقيم جميع المباني الإدارية والخدمية التابعة لها، وكذلك الكورنيش والواجهة البحرية والحدائق العامة والمنتزهات.


‏وواصلت ‎بلدية محافظة بقيق، أعمال الغسيل والتعقيم والتطهير، في سوق اللحوم والخضار والمنطقة المحيطة به بشكل يومي للحماية من ‎فيروس كورونا.

وشن القسم النسائي في صحة البيئة التابع للبلدية، جولات مستمرة على مراكز التجميل النسائي في المحافظة؛ للتأكد من عدم ممارستهم لأي نشاط.

من ناحيته، قال رئيس بلدية محافظة القطيف م.محمد الحسيني، إن البلدية كثفت أعمالها في تنظيف وتعقيم الشوارع الرئيسة والأماكن العامة، مشيرًا إلى استخدام 186 لتر مزيج من المواد المطهرة والمنظفات؛ لرش الحدائق العامة والواجهات البحرية. وأشار الحسيني إلى أن بلدية محافظة القطيف والبلديات التابعة لها والإدارات المعنية بصحة البيئة والنظافة تعمل على مدار الساعة، مؤكدا أن البلدية تواصل شن حملات تفتيشية وجولات رقابية على المحال التجارية والأسواق المركزية.
المزيد من المقالات
x