وزير الصناعة: كل الدعم للمصانع الطبية لمواجهة  "كورونا" 

وزير الصناعة: كل الدعم للمصانع الطبية لمواجهة  "كورونا" 

الثلاثاء ١٧ / ٠٣ / ٢٠٢٠
زار وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" بندر بن إبراهيم الخريف، المدينة الصناعية الثانية بالرياض، حيث كان في استقباله النائب المهندس أسامة بن عبد العزيز الزامل ومدير عام "مدن" المهندس خالد بن محمد السالم ومسؤولي المدينة.

وخلال جولته، تفقد الخريف مصنع الشركة العربية لتصنيع المنتجات الطبية "عناية"، الذي تبلغ مساحته 12,600 م²، ومن أهم منتجاته: مستلزمات العزل الطبية، أقنعة الوجه وألبسة الجراحة، كما تفقد مصنع الشركة الوطنية للمنتجات الطبية المحدودة، الذي تبلغ مساحته الكلية 20 ألف م²، ومن أهم منتجاته: كواشف ومستلزمات طبية، وزار مصنع شركة ميس السعودية للمنتجات الطبية المحدودة الذي ينتج المضادات الحيوية، بالإضافة إلى الأنابيب المخبرية والكواشف الطبية، والواقع على مساحة 20 ألف م²، وجميعها استثمارات سعودية.




واستمع إلى شرح مُفصّل حول استعدادات تلك المصانع الطبية، حيث تعمل وفق طاقتها الإنتاجية القصوى على مدار (24 ساعة 7 أيام بالأسبوع)، من أجل زيادة حجم المعروض من منتجاتها في السوق المحلي.

وأعرب وزير الصناعة، عن سعادته بما شاهده من استعدادات وإمكانات تبعث على الفخر، مؤكداً في الوقت نفسه العمل على تقديم كل الدعم لتلك المصانع لتلبية الطلب، داعياً الله أن يحفظ بلادنا من كل مكروه.
المزيد من المقالات
x