DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"يويفا "يحسم مصير يورو 2020 غداً مع تفاقم كورونا

"يويفا "يحسم مصير يورو 2020 غداً مع تفاقم كورونا
من المتوقع أن يتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عددا من القرارات واسعة النطاق غدا الثلاثاء من شأنها مساعدة الدوريات الكبرى في القارة على التعامل مع أزمتها العميقة الناجمة عن فيروس كورونا.
وقد يكون من بين القرارات الهامة لليويفا غدا، تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).
وكان من المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الأوروبية في الفترة من 12 يونيو المقبل ولمدة شهر في 12 مدينة أوروبية، لكن البطولة قد تؤجل لعام أخر.
ومن شأن هذا التأجيل أن يمنح الفرصة للدوريات الأوروبية لتمديد موسمها الذي ينتهي في أواخر مايو المقبل، وذلك من خلال إقامة المباريات في يونيو إذا كانت الأوضاع تسمح في ذلك الوقت.
ويناقش الأعضاء الـ55 عبر دوائر الفيديو المغلقة "فيديو كونفرانس" كيفية التعامل مع البطولات الكبرى لكرة القدم، في حضور أعضاء رابطة الأندية الأوروبية وممثلي الدوريات الأوروبية بجانب ممثلي الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو).
ومن بين المواضيع محل النقاش، كيفية التعامل مع ملف دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بعد توقف البطولتين.
كما يناقش اليويفا مصير كل الدوريات المحلية في أوروبا والبطولات الأوروبية ومن بينها يورو 2020 في ضوء تطور فيروس كورونا.
ويبدو أن تأجيل يورو 2020 هو الحل الأقرب للتنفيذ مع وقف جميع الدوريات الأوروبية، وتوصية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بوقف كل المباريات الدولية المقبلة ، ومن بينها الملحق الفاصل ليورو .2020
وتنطلق يورو 2020 في روما وتنتقل بعدها إلى ميونخ وامستردام وكوبنهاجن وبيلباو وسان بطرسبرج وبوخارست وبودابست وباكو وجلاسجو ودبلن ولندن.